للعناية ببشرتكِ في فصل الخريف ... إلتزمي بهذه الخطوات الفعّالة!

للعناية ببشرتكِ في فصل الخريف... إلتزمي بهذه الخطوات الفعّالة!

أيام قليلة تفصلنا عن حلول فصل الخريف والتغيّرات المناخية التي ترافق هذه الفترة، لا سيما لناحية إنخفاض درجات الحرارة وميل الطقس الى البرودة والجفاف. وهنا نشير الى أنه وخلال هذه الفترة يجب الإهتمام بالبشرة بطريقة خاصّة لحمايتها من التأثيرات الخارجية، وإبعادها قدر الإمكان عن التشقق والتقشّر.

 

فما هو الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف؟

 

- إختاري غسول البشرة المناسب: للحدّ من فرص جفاف البشرة وتشققها، ننصحكِ بضرورة إستخدام غسول مخصص للبشرة مع ضرورة أن يكون خالي من الصابون بشكل تام. وللحفاظ على نسبة الترطيب المثالية لا تهملي إختيار غسول بقاعدة كريمية مناسبة لطبيعية جلدكِ. وفي هذا المجال، يمكن أن تعتمدي على الأنواع التالية من الغسول:

* للبشرة الدهنية: LA ROCHE-POSAY EFFACLAR FOAMING GEL

* للبشرة الحساسة:AVENE GENTLE MILK CLEANSER

* للبشرة العادية: THE ORGANIC PHARMACY ROSE FACIAL CLEANSING GEL

 

- قومي بتقشير البشرة دوريّاً: لإزالة خلايا الجلد الميتة والتخلّص من حبّ الشباب وعلامات التعب، إستخدمي مقشّر البشرة بخلاصة الزيوت المرطبة لحماية بشرتكِ قدر الإمكان من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة، وذلك لمرّة أسبوعياً على الأقلّ.

 

- لا تهملي ترطيب بشرتكِ بصورة يومية: إستخدمي الكريم المرطب بصورة يومية، وذلك لمرتيّن على الأقلّ يومياً في الصباح والمساء. كما نشير الى أنه ينصح بإستخدام كبسولات الفيتامين E موضعياً لترطيب مضاعف، وحماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة.

 

- طبقي واقي الشمس في كلّ صباح :على الرغم من أن أشعة الشمس لا تكون بنفس قوتها في فصلي الشتاء والخريف، إلا أن ذلك لا يعني أنه من الممكن الخروج في الصباح من دون تطبيق واقي الشمس على الوجه والاماكن الظاهرة من الجسم، قبل حوالي نصف ساعة من الخروج من المنزل، مع إعادة تطبيق هذا الكريم دوريّاً كل 3 ساعات.

 

- إلجأي الى حمام البخار للوجه: لا تترددي بتكرار هذه التقنية لمرتين في الشهر على الأقلّ، حيث أن ذلك يساعد على تفتيح مسام البشرة وتخليصها من المواد السامة والدهون والاتربة العالقة بها بسبب هبوب الرياح. وبعد الانتهاء من تطبيق حمام البخار، إغسلي بشرتك بالماء البارد لإعادة إغلاق المسام مرة أخرى.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

‪ما رأيك ؟