هذه النصائح ستساعدك في حماية بشرتك من الجفاف في الشتاء

هذه النصائح ستساعدك على حماية بشرتك من الجفاف في الشتاء

تتأثر البشرة بشكل كبير بالعوامل الخارجية التي تحيط بها، وبتغيرات الفصول ودرجات الحرارة. وفي فصل الشتاء، تكون البشرة معرّضة بشكل كبير إلى الجفاف بسبب التيارات الباردة التي تتعرّض لها، فما هي الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحماية بشرتك من الجفاف في فصل البرد؟

خطوات الإهتمام بالبشرة في الشتاء

إن الهواء البارد من شأنه أن يحدث التغيرات في طبيعة البشرة وتوازنها وأن يعرّضها إلى الجفاف، لذلك ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية لتحافظي على رطوبة بشرتك طوال فصل الشتاء:

تجنّبي المياه الساخنة: إن الإستحمام بالمياه الساخنة والبقاء تحت المياه الساخنة لفترة طويلة هو أمر مغرٍ خلال الشتاء، ولكن الحقيقة أن المياه الساخنة تزيد من جفاف البشرة لأنها تخرج منها الزيوت الطبيعية. لذلك من الأحسن أن يتم الإستحمام بالماء الدافئة ولمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق فقط للحفاظ على رطوبة البشرة بشكل طبيعي.

اختيار مستحضرات التنظيف للبشرة: إن الإكثار من استعمال الصابون العادي من شأنه أن يزيد من جفاف البشرة، لذلك من الأفضل أن تعتمدي على أنواع المنظفات المخصصة للبشرة الجافة خلال الشتاء أي التي تحتوي على عناصر مرطِّبة للبشرة، وذلك حتى تحافظي قدر الإمكان على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف. ومن المستحضرات المنظّفة والمرطّبة للبشرة في الوقت نفسه، ننصحكِ باختيار التالي:

* FILORGA FOAM CLEANSER

* LA ROCHE-POSAY PHYSIOLOGICAL CLEANSING MICELLAR FOAMING WATER

* BIOAGE BIO-CLEANSER HONEY


تعديل الحرارة والرطوبة في المنزل: من المفيد أن تقومي بتشغيل جهاز الترطيب في الغرف التي تقضين فيها أغلب الوقت للحفاظ على رطوبة الجو والبشرة. ومن ناحية أخرى، لا تجعلي حرارة جهاز التدفئة مرتفعة جداً لأن ذلك يمكن أن يزيد من جفاف الجو في الغرفة، بل إضبطي حرارة جهاز التدفئة على حرارة معتدلة حتى تحافظي على رطزبة بشرتك.

مستحضرات العناية: لا تهملي استخدام كريمات الترطيب خلال فصل الشتاء، ونعني بذلك كريم الترطيب الخاص ببشرة الوجه والكريمات المخصصة لترطيب بشرة الجسم. ومن الضروري أن تلتزمي بوضع الكريمات المرطبة خلال النهار والليل إضافة إلى الكريم الواقي من الشمس لأن الضوء أيضاً له تأثيرات مشابهة لتأثيرات أشعة الشمس على البشرة.

النظام الغذائي: حاولي خلال فصل الشتاء شرب كميات كبيرة من المياه لا تقل عن ليترسن في اليوم، كما ومن الضروري أيضاً أن يحتوي النظام الغذائي الخاص بك الكثير من الخضروات والفواكه الغنية بالمياه وبالفيتامينات والمعادن والعناصر المفيدة للبشرة والتي تحميها من الجفاف.

المزيد حول طرق العناية بالبشرة في هذه الروابط:

3 طرق فعّالة وسهلة للتخلص من الحبوب في البشرة الدهنية!

لبشرة موحّدة اللون... إتبعي هذه النصائح

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

‪ما رأيك ؟