هكذا تختارين الشامبو المناسب لشعرك المصبوغ

كيف تختارين أفضل شامبو للشعر المصبوغ؟

تتجه معظم النساء إلى صبغ شعرهن لتغيير لونه أو إضافة الخصلات الفاتحة أو الداكنة إليه أو لإخفاء الجذور البيضاء. لكن وبالرغم من الطلة الجميلة التي تمنحها صبغة الشعر، إلا أنها من الممكن أن تسبب بالعديد من المشاكل للشعر، من هنا فإن الاهتمام بالشعر المصبوغ له قواعد خاصة وأساسية، ومن أهم هذه القواعد اختيار مستحضرات التنظيف والعناية بالشعر بعد الصبغة. وفي الطور التالية سوف نطّلع وإياك على الطريقة الافضل لاختيار الشامبو المناسب للشعر المصبوغ.


العناية بالشعر المصبوغ

يحتاج الشعر المصبوغ للعناية أكثر من غيره لأنه قد تعرّض إلى كم كبير من المواد الكيميائية مما يسبب له الجفاف والتكسّر والتساقط والتغيّر في نوعية وتركيبة الشعرات، كما ويؤثر على صحة فروة الرأس. لذلك على المرأة أخذ بعض النقاط بعين الاعتبار بعد تلوين شعرها، وذلك على النحو التالي:

الابتعاد قدر الإمكان عن مجفف الشعر وأدوات التمليس الأخرى لأنها تزيد من جفاف الشعر وتكسّره.

عدم غسل الشعر إلا بعد مرور يومين على الأقل بعد تلوينه، وذلك للحفاظ على اللون الجديد قدر الإمكان، كما وعدم المبالغة في غسيل الشعر، أي الحفاظ على معدل لا يزيد عن ثلاث مرات في الأسبوع، للحفاظ على صحة الشعر وحمايته من التساقط بفعل التعرّض المفرط إلى المياه الساخنة والشامبو والبلسم.

حماية الشعر من الشمس عن طريق ارتداء قبعة عند الخروج وتطبيق الكريم الواقي من الشمس عليه، إضافة إلى استخدام الأقنعة الخاصة بالشعر والتي تساعد في تعزيز صحته وصحة بصيلاته وفروة الرأس.

كيف تختارين الشامبو للشعر المصبوغ؟

من الضروري أن تختاري الشامبو والبلسم المناسبين لنوع شعرك والمخصصين للشعر المصبوغ، أي المستحضرات التي تساعد على الحفاظ على رطوبة الشعر من الداخل وتحمي أطرافه من التقصّف، وتمنحه الطراوة والمرونة بالرغم من كونه مصبوغاً.

ومن هنا يمكنك الاعتماد على أنواع الشامبو التي تحتوي على مواد طبيعية تساعد في تنظيف الشعر وترطيبه ومنع جفاف وتساقط الشعر وحمايته من أشعة الشمس وتأثيراتها السلبية عليه، كما والعناية بفروة الرأس وحمايتها من الجفاف والتقشّر، وتحفيز نمو الشعر عن طريق العناية بصحة البصيلات. وننصحكِ في هذا المجال باختيار المستحضرات التالية المخصّصة للشعر المصبوغ:

* شامبو: KLORANE COLOR ENHANCING SHAMPOO WITH POMEGRANATE

* بلسم: KLORANE CONDITIONER WITH POMEGRANATE

* ماسك: RENE FURTERER OKARA PROTECT COLOR

 

اقرئي حول العناية بالشعر المصبوغ في هذه الروابط:

هكذا يمكن أن تعيدي الصحة لشعركِ بعد صبغه!

كيف تحمين شعرك المصبوغ عند السباحة؟

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة