هل تعرفين كيف يمكنك تقشير الجلد بواسطة السكر؟

هل تعرفين كيف يمكنك تقشير الجلد بواسطة السكر؟

تقشير الجسم يمكن أن يتم بواسطة المستحضرات الجاهزة الموجودة في السوق، أو من خلال تحضير المقشّر من المواد الطبيعية الموجودة في المنزل، ومن أبرز المواد التي يمكن استعمالها لهذه الغاية نذكر السكر. فكيف يمكنك الاعتماد على السكر لتقشير بشرة الجسم؟  

أهمية التقشير للجسم

تقشير الجسم هو العمل على التخلص من الطبقة الخارجية للبشرة والتي تتكوّن من الخلايا الميتة، والغاية من هذه العملية هي إعطاء البشرة مظهراً حيوياً ومشرقاً، من خلال إفساح المجال لطبقة متجددة من خلايا البشرة بأخذ مكان الخلايا القديمة، ومساعدة الجلد في امتصاص المغذيات التي يحصل عليها من خلال مستحضرات العناية والترطيب التي يتم تطبيقها على الجلد، ويساهم التقشير ايضاً في فتح المسامات وتنظيفها في العمق مما يعمل على حماية الجلد من ظهور البثور والالتهابات فيه.

استخدام السكر لتقشير الجسم

السكر هو من المواد المتوفّرة في المطابخ بكثرة، وهو من المواد الأكثر استخداماً لتقشير الجسم، فكيف يمكن استخدامه؟ إليك وصفتان مفيدتان ضمن هذا الإطار:

مقشِّر السكر والزيت: يساعد مزيج السكر مع الزيت في تخليص الجلد من الخلايا الميتة، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة من الداخل بفضل استخدام الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا. يتم تحضير هذا المقشّر من خلال مزج السكر والزيت بمعدل كل ملعقتين كبيرتين من السكر مع ثلاث أو أربع ملاعق من الزيت، ويمكن المزج بين نوعين من الزيوت للمزيد من الفائدة والترطيب للجلد. يتم تطبيق هذا المقشّر على البشرة وفرك الجلد بنعومة بحركات دائرية لمدة دقيقة وغسل الجلد بعد ذلك بالمياه الدافئة. ومن الضروري أن يتم ترطيب البشرة بعد تجفيفها لترطيبها ومنحها الفوائد.

مقشّر السكر والشوفان والكاكاو: يتضمّن ملعقة كبيرة من الكاكاو، ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ملعقتين كبيرتين من السكر، وملعقتين كبيرتين من العسل، تُمزج هذه المكوّنات مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون أو من ماء الورد وتطبيقه بالطريقة نفسها على الجلد أي تدليكه بحركات دائرية لمدة دقيقة وغسل الجلد بالماء الفاتر والصابون، ليتم بعد ذلك ترطيب الجلد بواسطة الكريم المرطب.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

تعرّفي على خطوات العناية بالبشرة الدهنية ومساماتها الواسعة

اجعلي الاعتناء ببشرتك من أولوياتك في فترة العزل المنزلي

تعرّفي على خصائص البشرة المختلطة وكيفية العناية بها

‪ما رأيك ؟