هل فكرت يوماً بالطريقة الصحيحة لاختيار فرشاة الشعر؟

هل فكرت يوماً بالطريقة الصحيحة لاختيار فرشاة الشعر؟

فرشات الشعر هي صديقة شعرك بالتمشيط تقومين بتحريك الدورة الدموية في فروة رأسك وتدلكين رأسك وشعرك وتعيدين له الحيوية بين فترة وأخرى لذلك من المفضل أن تمشطي شعرك مرتين في اليوم الى ثلاث مرات واختاري فرشاتك بعناية ولا تختاريها بشكل اعتباطي فقد تضر ببصلة وشعرك وتؤثر على شعرك مثل فراشي البلاستيك أو الفراشي القاسية التي تفتقر الى المرونة.

 

الفرشاة البيضوية وهي الاكثر رواجاً مصنوعة من خيوط خشنة من الشعر الطبيعي والنايلون يستخدمها اصحاب الشعر القصير الى المتوسط منها مصنوع من النايلون ومنها من شعر الحيونات وهذه الاخرى هي المفضلة وهي افضل من المشط لانها لا تترك الخطوط التي يتركها المشط.

 

الفرشاة المستطيلة وهي الافضل اذا كان شعرك طويلاً أو كثيفاً وهي جيدة لزيادة اللمعان في الشعر واستعادة رشاقته وحركته وخاصةً تلك ذات الرؤوس العريضة المستديرة ومنها ما هو مصنوع من الخشب أو البلاستيك أو السيراميك وننصحك باستخدام الفرشاة ذات الرؤوس الخشبية فهي تعمل مساج لفروة الرأس ولا تؤذي بصلة الشعر.

 

الفرشاة المستديرة أو الشعاعية: وهي فرشاة السشوار ومنها أنواع كثيرة واحجام والافضل استخدام الفرشاة المصنوعة من شعر الحيونات وليس النايلون أو البلاستيك.

بالاضافة الى ذلك هناك:

 

- الفرشاة الصغيرة وتستخدم للشعر القصير لتعطيه كثافةً وحجماً.

 

- الفرشاة المتوسطة وهي تناسب الشعر المموج والذي ترغب في فرده من دون أن يفقد حجمه.

 

- الفرشاة الكبيرة وتستخدم للشعر الطويل والكثيف.

 

- وزد على ذلك الفرشاة نصف المستديرة. هذه الاخيرة مناسبة جداً لصاحبة الشعر الكثيف التي تريد فيه تموجاً خفيفاً وكذلك من الانواع الجيدة لتدليك فروة الرأس اذا كانت رؤوس شعيراتها عريضةً.

وللمحافظة عليها يجب التخلص من الشعر العالق بالفرشاة وغسلها بالماء الساخن والصابون ونقعها لمدة نصف ساعة واضافة المطهر عليها للتخلص من البكتيريا وتنظيفها كل أسبوع تقريباً.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالشعر:

 

الفازلين علاج أساسي وفعال للشعر التالف والمقصف!

استخدمي الجل بهذه الطريقة لتسريحة مميزة

لا تهملي هذه الفيتامينات الضرورية لشعر صحي وقوي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة