هل فكّرتِ يوماً بالاستفادة من زيت الصندل لجمال شعرك؟

هل فكّرتِ يوماً بالاستفادة من زيت الصندل لجمال شعرك؟

أصبح استخدام الزيوت النباتية للحفاظ على صحة الشعر من الأمور المتعارف عليها بين الجميع بشكل خاص عند السيدات اللواتي يسعين الى المحافظة على جمال شعرهن ولمعانه. من هذه الزيوت المستخدمة يتم تصنيع العطور والروائح العطرية الجميلة وأهمها زيت الصندل الذي سنقدم لك اليوم فوائده المتعددة لشعرك من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

أنواع خشب الصندل وفوائده

 

نجد نوعين من خشب الصندل، النوع الأول وهو النوع البني المخصص للتجميل أما النوع الآخر فهو النوع الأحمر المخصص للعلاج. يستعمل زيت خشب الصندل لعلاج مشاكل الشعر كافة. من المفضل القيام بخلط زيت الصندل مع بعض المكونات الأخرى كالعسل مثلاً للحصول على أفضل النتائج في فترة زمنية قصيرة.

 

خلطة زيت الصندل للشعر الناعم

 

- كوب من زيت خشب الصندل 

 

- كوب من زيت الجوجوبا 

 

- كوب من زيت الزيتون

 

طريقة التحضير

 

إمزجي زيت الصندل مع زيت الزيتون وأضيفي اليهما زيت الجوجوبا بشكل تدريجي واستمري بالخلط ومن ثم أتركي الخليط قليلاً، قبل أن تعبئيه في قارورة فارغة ونظيفة. استخدمي ملعقة كبيرة من المزيج وافركيها على راحة يدك ومن ثم مرري يدك على شعرك من الجذور حتى الأطراف. أتركي الخليط على الشعر لمدة ساعتين أو حتى خلال فترة الليل ومن ثم إغسل الشعر بالماء الفاتر والصابون.

 

أهمية زيت الصندل

 

يساعد زيت الصندل في الحصول على شعر صحي جداً وقوي أما خلطه مع ماء الورد فيساعد على ترطيب الشعر بشكل فعال أكثر، بالإضافة الى أن مزيج هذين المكونين يحتوي على مجموعة من العناصر الطبيعية المغذية التي تحمي فروة الرأس وتقي الشعر من التساقط والتلف وتحد من التقصف.

 

في حال خلط زيت الصندل مع العسل والبيض بالطريقة التالية يساعد هذا الماسك على منح شعرك نعومة ولمعاناً لا مثيل لهما.

 

اليك ابرز الطرق للعناية بالشعر عبر موقع صحتي: 

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

‪ما رأيك ؟