وداعاً للبشرة المتعبة مع ماسك العسل والليمون!

وداعاً للبشرة المتعبة مع ماسك العسل والليمون!

تختلف فوائد الماسكات الطبيعية التي تطبقينها على بشرتك، ومن بينها اخترنا اليوم لك في ما يلي من موقع صحتي ماسك العسل والليمون لنعرّفك على فوائده وطريقة تحضيره عن كثب.

 

فوائد العسل والليمون للبشرة

 

- يجدد الليمون خلايا البشرة الميتة ويمنحها الشباب والنضارة، كما وأن الفيتامين سي الموجود فيه يعزز من إنتاج الكولاجين في الجلد ويزيد من مرونة البشرة فتصبح ناعمة ومشرقة.

 

- يعالج الليمون حب الشباب ويعزز الفيتامين سي الموجود فيه من نمو أنسجة الجلد الصحية، كما يقلل من ظهور الندبات والبقع فيه. الى جانب ذلك يحتوي الليمون على خصائص مضادة للجراثيم تحمي البشرة وتقتل البكتيريا.

 

- يحدّ الليمون من ظهور النمش على البشرة ويحميها من الشمس وتلف الجلد. ومن المهم أيضاً أنه يحارب علامات الشيخوخة المبكرة اذ يساعد في منع ظهور التجاعيد على البشرة.

 

- يخفف الليمون من سواد الشفاه وتشققاتها لأنه يقشر الخلايا ويجعلها ناعمة ورطبة.

 

- أما العسل فيرطب البشرة ويخلّصها من الشوائب. ويعدّ مقشراً لطيفاً للوجه إذ يزيل الخلايا الميتة عن البشرة ويجددها.

 

- من فوائد العسل أنه يعالج حبّ الشباب لأنه يقضي على الفطريات والبكتيريا التي تنمو على البشرة، الى جانب احتوائه على مضادات الإلتهاب التي تهدئ الاحمرار والتهيّج.

 

كيفية تحضير ماسك العسل والليمون

 

لتحضير هذا الماسك أنت بحاجة الى حبتين من الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل. أعصري الليمون وأضيفي العسل فوقه ومن ثم أخلطي المكونات ووزعيها على الوجه بالكامل مع الابتعاد عن منطقة العينين. يترك الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم يُغسل بالماء جيّداً. يمكنك تطبيقه يومياً مرة واحدة للحصول على النتيجة المطلوبة.

 

أخيراً، من المهم أن نذكرك أن بعض أنواع البشرة تكون حساسة جدّاً تجاه الماسكات الطبيعية، لذلك من المفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل تطبيق أي ماسك على بشرتك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

3 ماسكات من العسل لبشرة نقية ومشرقة!

كيف تستفيدين من ماسك الزبادي والعسل لبشرة نضرة؟

3 ماسكات طبيعية لحلّ مشاكل البشرة الجافة!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة