4 علاجات منزلية للحفاظ على نضارة البشرة الدهنية

4 علاجات منزلية للحفاظ على نضارة البشرة الدهنية

تتكون البشرة الدهنية نتيجة فرط إفراز مادة الزهم من قبل الغدد الدهنية التي تقع عادة تحت سطح الجلد. صحيح أن الزهم مادة دهنية مصنوعة من الدهون، ولكنها ليست كلها سيئة لأنها تساعد في حماية وترطيب البشرة والحفاظ على لمعان وصحة الشعر. موقع صحتي يقدم 4 علاجات منزلية للحفاظ على نضارة البشرة الدهنية.

تجدر الإشارة إلى أن الإفراط في إفراز الدهون قد يؤدي، في بعض الحالات، إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب. كما قد تؤدي العوامل الوراثية أو التغيرات الهرمونية أو حتى الإجهاد إلى زيادة إفراز هذه الدهون.

علاجات للحفاظ على نضارة البشرة الدهنية

 

1- غسل الوجه

يبدو الأمر واضحًا، لكن الكثير من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية لا يغسلون وجوههم يوميا. إذا كانت بشرتك دهنية، يجب أن تغسل وجهك مرتين في اليوم من دون المبالغة في ذلك. من الأفضل تجنب الصابون أو المنظفات القوية، ويمكن استبدالها بصابون لطيف مصنوع من الجلسرين.

 

2- استخدام أوراق التنشيف

لن تمنع هذه الأوراق الرفيعة والصغيرة الغدد الدهنية من زيادة نشاطها، ولكنها ستسمح بالتخلص من الزيوت الزائدة في الوجه مما يساعد في تقليل لمعان البشرة الدهنية. أوراق التنشيف غير مكلفة ومتاحة بدون وصفة طبية. يمكن استخدامها بحسب الحاجة طوال اليوم.

 

3- العسل

العسل هو أحد العلاجات الطبيعية للبشرة. بفضل قدراته المضادة للبكتيريا والمطهرة، قد يفيد البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. يعتبر العسل أيضًا مرطبًا طبيعيًا، فهو يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد وذلك لأن المرطبات تسحب الرطوبة من الجلد من دون استبداله.

 

4- طين التجميل

يستخدم طين التجميل، الذي يُطلق عليه أيضًا طين الشفاء، للمساعدة في امتصاص زيت الجلد وعلاج العديد من الأمراض الجلدية. الطين الأخضر الفرنسي الذي يأتي في شكل مسحوق، هو علاج شائع للبشرة الدهنية وحب الشباب لأنه عالي الامتصاص.

 

5- دقيق الشوفان

يساعد دقيق الشوفان على تهدئة الجلد الملتهب وامتصاص الدهون الزائدة. كما أنه يساعد على تقشير الجلد الميت. عند استخدامه في أقنعة الوجه، عادة ما يتم طحن دقيق الشوفان ودمجه مع الزبادي أو العسل أو الفاكهة المهروسة مثل الموز أو التفاح أو البابايا.

 

اليك المزيد من المواضيع المهمة لتعتني ببشرة وجهك: 

منديل ورقي ناعم... وستعرفين نوع بشرتك!

بشرتك ناشفة وفيها حبوب مزعجة؟ اليك الحلول

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

‪ما رأيك ؟
من انوثة