متى يمكن ممارسة الرياضة بعد الولادة القيصرية؟

متى يمكن ممارسة الرياضة بعد الولادة القيصرية؟

تعتبر ممارسة الرياضة واحدة من اكثر الأمور التي تشغل بال الأمهات لا سيما بعد الولادة، للتخلص من الكيلوغرامات الاضافية التي تكون قد اكتسبتها في خلال الاشهر التسعة من الحمل. الا ان السيدات اللواتي خضعن الى عمليات قيصرية قد يكن بحاجة الى وقت اطول للعودة الى نشاطهن الرياضي، لا سيما وان الولادة القيصرية تعتبر عملية جراحية كبيرة، وبالتالي فانها بحاجة الى بعض الوقت لكي تشفى المرأة منها. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ان يجب ان تعرفيه عن الرياضة بعد الولادة القيصرية.

 

توقيت ممارسة الرياضة بعد الولادة القيصرية

 

قبل الحديث عن الوقت المناسب لبدء ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة القيصرية، يجب الاشارة الى ان هذا الأمر يختلف تماماً ما بين الولادة القيصرية الأولى والولادة القيصرية الثانية، وبالتالي يجب مراجعة الطبيب عند الرغبة في بدء التمارين الرياضية.

 

الا انه وفي شكل عام، يشير الاطباء الى ان الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية يبدأ بعد الاسبوع السادس من الولادة، أو عندما تشعر الأم بالراحة وعدم وجود الام في قاع الحوض، واسفل البطن، لا سيما وانها التمارين الأولى التي يجب القيام بها، لأن عضلات البطن السفلية هامة لتقوية ظهرك. 

 

وبعد الأسابيع الستة الأولى من ولادة طفلك، يمكنك زيادة نشاطك تدريجياً على إيقاع يناسبك. يمكنك البدء بخمس دقائق من المشي، وعندما تشعرين أنك جاهزة، أطيلي مدة المشي الذي تقومين به قليلاً كل مرة. 

 

كما يمكن للام العمل على القيام بتمارين الأيروبيكس، شرط ان تكون هذه التمارين على قاعدة التروي والحذر،  لأن هذا النوع من التمارين سيساعد على التخلص من الوزن الزائد الذي اكتسبته في الحمل في خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.

 

اليكم من موقع صحتي كيفية عناية الحامل بجسمها بعد الولادة القيصرية:

 

كيف تكون مرحلة ما بعد العملية القيصرية؟

بعد سنوات قليلة... الولادة القيصرية ستتغير كلها!

اليك افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة