لن تتصوري ما سيحدث لطفلك بسبب خوفك المفرط!

لن تتصوري ما سيحدث لطفلك بسبب خوفك المفرط!

خوف الأم المفرط على طفلها خطر بحد ذاته على صحته وعلى نمو شخصيته، لذلك اليوم في ما يلي من موقع صحتي سنبيّن لك مضاره لتتنبهي منه.

 

- من مخاطر الخوف المفرط للأم على طفلها، نذكر أن ابنها يظل ضعيف الشخصية، لأنه يعتمد عليها بكافة الأمور التي يريد أن يقوم بها. يحب الطفل أن تهتم والدته به ولكن الإفراط بالاهتمام والخوف عليه من كل الظروف والمواقف الحياتية أكان من حيث مكان اللعب أو الجلوس مع الأصدقاء سيسبب بشكل كبير بضعيف شخصيته.

 

- الخوف المفرط من الأم على طفلها يتسبب في المستقبل بالبكاء المتواصل للطفل عندما يريد أن يطلب أي شيء ولا يحصل عليه لأنه يعلم بأن والدته ستمنحه إياه من خوفها عليه ولأنها لا تحب أن تراه حزيناً، وهذا ما ينمّي لدى الطفل الأنانية والتكبّر.

 

- يصبح الطفل وحيدا عندما تكون الأم خائفة بشكل مفرط عليه، وذلك لأنها ستمنعه من الخروج مع الأصدقاء والاختلاط بينهم، وهذا أمر خاطئ. هذه التصرفات تؤثر لاحقاً على شخصيته وعلى نموه المتوازن والصحي. في هذا الخصوص يجب أن يتعلم الطفل كيفية المشاركة مع الجميع بالألعاب والأغراض.

 

- مخاطرالخوف المفرط للأم على ابنها يجعله طفلاً مريضاً في الكثير من الأوقات، أو بالأحرى يتظاهر بالمرض لأنه يحب أن تهتم أمه به بطرق مميزة. هذه الحالة تعتبر خطيرة لأنها تؤثر سلباً على صحته وتجعله طفلاً ضعيف البنية وقليل المناعة مع تقدمه بمراحل عمره.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف تتخلصين من خوف طفلك؟

كيف نحافظ على سلامة الطفل النفسية؟

 

‪ما رأيك ؟