3 آلام خطرة... لا تستهيني بها!

3 آلام خطرة... لا تستهيني بها!

الآلام الكثيرة التي تشعرون بها يمكن أن تشكّل خطراً على صحتكم في غالب الأحيان، وفي هذا الإطار، إختار موقع صحتي أن يعرّفك على أبرز آلام لا يجب الإستهانة بها، كي تتمكني من حماية نفسك وصحة أفراد أسرتك. وهذا الموضوع يلقي الضوء على أبرز آلام لا يجب الإستهانة بها بل يجدر بك مراجعة الطبيب المختصّ على الفور. 

 

آلام الظهر

 

من المهّم جداً أن تدركي أن الآلام التي تشعرين بها على مستوى الظهر لا بد من أن تستشيري طبيبك على الفور، خصوصاً إن طال أمدها. وهذا الأمر يعود إلى خطر إصابتك بمرض الديسك الذي يمكن أن يؤثر سلباً على صحتك وعلى قدميك في وقت لاحق، ما ينتج عنه الكثير من المشاكل على صعيد السير.

 

آلام العنق

 

في هذا الشأن لا بد من أن تتنبهي إلى آلام العنق التي تنتج عن أسباب كثيرة وعديدة، والتي غالباً ما لا تكون حميدة أو بسيطة. فمن آلام العنق يمكن أن تتعرّضي للكثير من المشاكل الصحية الأخرى، لا سيما على صعيد الأكتاف حيث تعانين من التصلّب على صعيد الكتفين، ومن ثم يمكن لآلام العنق في حال استمرارها أن تؤثر على صحة الظهر، وبالتالي قد تعانين من آلام قويّة في الظهر نتيجة عدم معالجة آلام العنق. 

 

آلام الصدر

 

هذه الآلام القويّة في غالب الأحيان والتي تكون شديدة الوخز، من المهمّ التنبّه إليها وعدم إهمالها، وفي هذا الإطار، ما عليك سوى أخذ الحيطة والحذر منها، وزيارة الطبيب لمعالجتها. وهذه الآلام في حال تمّ إهمالها، عليك أن تعرفي أنها يمكن أن تكون عوارض لمشاكل صحيّة أكبر، ويمكن أن تؤثّر على القلب أو على الصدر وحتى على الرئتين، لذا من المهمّ عدم الإستهانة بها ومراجعة الطبيب على الفور. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الالام عبر موقع صحتي: 

 

هل آلام الخصية خطيرة؟

تعانون من آلام في البطن بعد تناولكم الطعام؟ إليكم الأسباب

ما يجب أن تعرفوه عن آلام التبول

‪ما رأيك ؟