5 علاجات طبيعية لالتهاب التبول

5 علاجات طبيعية لالتهاب التبول

هناك الكثير من الأمور التي تؤدي الى اصابة الاشخاص بالتهاب التبول والذي يعود بالكثير من النتائج السلبية على صحة الانسان، لا سيما في حالات التبول هذا فضلاً عن العديد من الأمور الاخرى الأمر الذي يستدعي الى الاسراع في ايجاد علاج يحد من المشاكل التي تنتج عن هذه المشكلة. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن علاج التهاب التبول.

 

علاجات طبيعية لالتهاب التبول

 

اضافة الى الادوية هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن اللجوء اليها في علاج التهاب التبول ومنها: 

 

- شرب المياه: ينصح العديد من الاطباء كحل أولي لعلاج التهاب التبول هو شرب الكثير من الماء، حيث أن شرب الماء بكثرة يجعل البول ممداً وخفيفاً مما يؤدي إلى تقليل تركيز الجراثيم وطردها مع البول. والابتعاد قدر الامكان عن المشروبات الحلوة السكرية والحد من المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

 

- التوت البري: هو واحد من العلاجات الطبيعية الفعالة جداً لالتهاب التبول لا سيما وانه يوفر المواد الكيميائية التي تساعد على منع البكتيريا من الالتصاق على جدران المسالك البولية.

 

- الراحة والدف: ان العلاج المناسب في كثير من الاحيان يكمن في الحصول على الراحة والبقاء دافئاً لا سيما منطقة الكلى في أسفل الظهر وذلك بوضع ماء ساخن في زجاجة وتمريرها على المكان. 

 

- الابتعاد عن السكر: ينصح العديد من الاطباء بتجنب السكر المكرر حيث يوجد في الخبز والباستا وكذلك الحلويات.

 

- الشاي: يشدد العديد من الاطباء على ان تناول الشاي والاعشاب، تعمل على تقوية الجهاز البولي، وتعزز مناعته أو لها خصائص مضادة للجراثيم. 

 

الا انه يجب الانتباه الى نقطة أساسية وهي ضرورة العمل على استشارة الطبيب لأن انتشار العدوى في الكلى يمكن أن يكون خطيراً جداً إذا ترك بدون علاج.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن التهاب البول من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج التهاب البول عند الحامل؟

متى يدق لون البول ناقوس الخطر؟

ما هي أسباب وطرق علاج حرقان البول؟

‪ما رأيك ؟