اليكم اعراض التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة

اليكم اعراض التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة

تختلف اعراض التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بين شخص وآخر باختلاف حالة الشخص المصاب ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم اعراض التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة عامة.

 

أسباب التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة

 

تلتهب الغدد اللمفاوية في الرقبة بسبب تضاعف الخلايا داخل العقد كخلايا البلازما وأخرى، أو بسبب ارتشاح أن تسرب لبعض الخلايا من خارد العقدة الى داخلها كالخلايا السرطانية الآتية من مناطق معينة من الجسم وقد تكون التهابات في مناطق مختلفة من الجسم. قد يحدث استنزاف للالتهابات في مكان محدد مثل الخراج بحيث يرشح داخل عقدة واحدة مثلاً. من الأسباب الأخرى للإلتهاب نذكر عدم الاهتمام بنظافة الأسنان وبسلامتها أو الخضوع لعملية أو إجراء من فترة قريبة في الأسنان. 

 

اعراض التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة

 

من أبرز الأعراض نذكر أعراض التهاب القناة التنفسية العلوية مثل احتقان في الحلق مع ألم في الأذن وزكام وارتفاع في درجات الحرارة مع انخفاض في مستوى شهية الشخص لتناول الطعام. من الممكن أن تكون اعراض التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة خارجية كمثل التغيرات الجسمانية أي علامات تظهر على الجسم الخارجي للمريض ويمكن ملاحظتها. من هذه الأعراض لا بد أن نذكر الألم في الجلد المحيط بالمنطقة المصابة وتختلف الأعراض باختلاف نوع أو مكان العقد المصابة بالإلتهاب كالتهاب العقد الليمفية العنقية يتسبب في حدوث تصلب أو تخشب في العنق والرقبة وأما التهاب الغدد اللمفاوية حول الأذن قد يسبب التهاباً في العين ويظهر الأمر من خلال احمرار في العين مع شعور بحرقة فيها. التهاب الغدد اللمفاوية خلف البلعومية يتسبب بصعوبة في البلع وضيق في التنفس. من اعراض التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة أن تكون ذات ملمس مطاط طري وهذا الأمر يعني في أغلب الأوقات أنها تحتوي على الخراجات.

 

اقرأوا المزيد عن الغدد اللمفاوية من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج الغدد اللمفاوية؟

اكتشفوا معنا الاسباب التي تؤدي الى تضخم العقد اللمفاوية

اعراض تشير الى الاصابة باورام الغدد اللمفاوية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟