اكتشفوا معنا مخاطر الصداع المتكرر!

اكتشفوا معنا مخاطر الصداع المتكرر!

تشكو شريحة كبيرة من الناس في معظم الأحيان من إصابتهم بحالة من الصداع المتكرر، وهو من أكثر الأمراض المُنتشرة بين الناس والناتجة بفعل إصابة الشخص بمرَض عضوي مُحَدّد مثل الحمّى، أو نتيجة وجود مرض غير عضوي مثل التغيرات الوظيفيّة الحاصلة في مناطق مُحدّدة من الرأس كالعضلات، أو بفعل التغيرات الفسيولوجيّة. وهذا ما يؤدي بدوره لإصابة عضلات الرأس بحالة من الإنقباض تُقلّل من تدفُّق وجريان كُل من الدّم والأكسجين من الشرايين إلى الرأس. فما هي أسباب الصداع المتكرر؟ وكيف يمكن معالجته؟ هذا ما سنشرحه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب الصداع المُتكرر

 

- الارتفاع الحاصل في ضغط الدّم

- التهابات الجيوب الأنفيّة

- التهابات الأُذن الوسطى

- داء السكري

- الأسنان

- يؤدي سماع الأصوات العالية غالباً للإصابة بالصداع

- جلوس الفرد أمام شاشة التلفاز أو الكمبيوتر ولساعات طويلة، يُسبِّب بدوره الصداع

- تناول الشخص للمُنبهات بصورة كبيرة تجعله عُرضة للصداع المتكرِّر

- التغيُّر المُفاجئ الحاصل في درجات الحرارة يُعد أيضاً أحد أسباب الصداع

 

كما ان تناول أنواع محدّدة من الأطعمة قد يجعل الشخص يشعر بالصداع المُتكرّر، وذلك في حال كانت هذه الأطعمة تُثير نوعاً من الحساسيّة عند الشخص ممّا يجعلها من الأطعمة الغير مُحبّب تناولها تحديداً لمثل حالته. وهناك ايضاً أمراض العين مثل قُصر النَّظر، التهابات أعصاب العين، أو بسبب تعرُّض العين لمزيد من التعب والارهاق. ويُعد التدخين من الأسباب الرئيسيّة المؤديّة للصداع المُتكرِّر.

 

طرق علاج الصداع

 

-  تناول الماء الدافئ المخلوط مع الليمون يعمل على التقليل من حدّة الصداع الحاصل، بالإضافة لإمكانيّة تناول كوب من الشاي مع الليمون مدّة ثلاثة إلى أربعة أيّام في اليوم في حال كنت تشعُر بالصداع.

 

- تناول اليانسون أيضاً يُساهم في علاج الصداع، حيث يمكنك تناوله على شكل كبسولات أو عن طريق شربه مع الشاي.

 

ونلفت انتباهكم الى انه من الضروري استشارة الطبيب الاخصائي لتحديد اسباب الصداع المتكرر خصوصاً اذا اصبح غير محتمل، ولا يجوز ابداً ادمان المسكنات لأنّكم ستصلون الى وقت حيث لا تعود فيه المسكنات فعالة.

 

اقرأوا المزيد عن الصداع عبر هذه الروابط:

 

إليكم أكثر من طريقة لتجنب الصداع

اكتشفوا معنا علاج الصداع النفسي

كيف تعالجون الصداع بدون أدوية؟

‪ما رأيك ؟