انجلينا جولي ترفض فكرة العلاج من مرض فقدان الشهية العصبي!

انجلينا جولي ترفض فكرة العلاج من مرض فقدان الشهية العصبي!

ذكرت صحيفة "Hollywood Reporter" انّ النجم العالمي براد بيت قد هدد زوجته النجمة انجلينا جولي بتركها واخذ ابنائه معه بعدما استشاط غضباً لأنّ انجلينا ترفض فكرة العلاج من مرض فقدان الشهية العصبي الذي يسبب بها فقدان الوزن بشكل كبير. فبيت يعرف انّ هذا المرض قد يشكل خطراً على حياة زوجته، لذلك فقد اتخذ قراراً حازماً في حال لم تمتثل انجلينا للعلاج باعتبار انّها تضع حياتها واستقرار العائلة ومستقبلها في خطر بسبب رفضها الخضوع للعلاج او اللجوء لاختصاصيين منذ عدة اشهر. 

وكانت انجلينا قد نفت ما يتردد منذ العام ٢٠١٢ عن اصابتها بمرض فقدان الشهية، الا ان جسمها ازداد نحافة بشكل لافت في الفترة الاخيرة ما اعاد طرح الكثير من التساؤلات حول حالتها الصحية. فما هو هذا المرض الذي تعاني منه انجلينا جولي؟ اليك التفاصيل من موقع صحتي.

 

فقدان الشهية العصبي... مرض نفسي خطير

 

اضطراب في الاكل وازمة نفسية

 

يجمع مرض فقدان الشهية العصبي بين مشكلتين: الاضطراب في الاكل والاضطراب النفسي الذي يرافقه. فمن يصاب بهذا المرض، يحاول دائماً الحفاظ على ادنى مستوى ممكن من الوزن من خلال تحديد كمية الطعام الذي يتناوله. وغالباً ما يكون لدى المرضى صورة مشوهة عن انفسهم، فيعتقدون بأنّهم ذوي وزن زائد. وغالباً ما يسعى المرضى الى اخفاء حالتهم الصحية عن الاخرين من خلال التظاهر بأنّهم سبق وتناولوا الطعام. 

 

ويمكن لهذا المرض ان يؤدي الى مجموعة خطيرة من المضاعفات مثل القصور الكلوي الحاد، تلف الكبد، وصولاً الى قصور القلب. لذلك لم يكن براد بيت مخطئاً حين اعتبر انّ زوجته في خطر بسبب معاناتها من هذا المرض. 

 

انجلينا جولي تستكمل رحلة محاربة السرطان باستئصال المبيض

 

ما هو العلاج الممكن؟

 

ليس هذا المرض سهل الشفاء، بل يحتاج الى مقاربة متعددة الجوانب. والخطوة الاولى للعلاج تكون بالاعتراف بوجود مشكلة، وهذا ما يمكن للطبيب النفسي ان يساعدكم على تحقيقه مع مساندة المحيط ايضاً. ولكن عند الاعتراف والاستعداد لتلقي العلاج، يصبح الامر اسهل حيث يكون علاج نفسي متزامن مع علاج غذائي لفقدان الشهية.

‪ما رأيك ؟