خففوا من تعرق الوجه عبر هذه الخطوات…

خففوا من تعرق الوجه عبر هذه الخطوات…

تعرق الوجه من اكثر ما يزعج خلال فصل الصيف، بسبب الحرارة العالية والرطوبة. فلا يكفي المنديل احياناً لمسح عرق الوجه، ما يؤدي الى ازعاج كبير للرجل والمرأة على حد سواء. لكن المرأة تكون المشكلة الاضافية لديها بعدم القدرة على استخدام مساحيق التجميل التي تزول مع العرق سريعاً. فكيف تخففون من تعرق الوجه؟ اليكم نصائحنا.

 

- التنبه الى الحمية الغذائية: اول ما يجب ان تتنبهوا اليه هو الحمية الغذائية التي تعتمدونها خلال الصيف، فيجب الابتعاد عن كل ما يمكن ان يتسبب بتعرق الجسم والوجه مثل الحلويات، الشوكولا وغيرها من السكريات التي تؤدي الى ارتفاع مستوى السكر في الدم والطاقة المفرطة لوقت قصير. ومن الافضل التركيز على الاطعمة الغنية بالماء والالياف اي الخضار والفواكه مع حصة من الحبوب ايضاً.

 

- كمية الاكل المستهلكة: يجب ان تكونوا متنبهين ايضاً الى كمية الطعام الذي تتناولوه، فابتعدوا عن الاطباق الممتلئة واختاروا الطعام بحذر وبكمية معتدلة دون الوصول الى حد الشبع. فكل الاطعمة الزائدة ستؤدي الى تعرق فائض.

 

- شرب الماء: يعتقد البعض انّ الماء وشربه يسبب التعرق، فيكون الابتعاد عنه ما يؤدي الى جفاف الجسم وزيادة التعرق. كما انّ الحفاظ على مستوى جيد من الاملاح في الجسم يساعد على خفض التعرق، وهذا ما تحققونه من خلال الماء

 

إذا كنتم تعانون من مشكلة تعرق اليدين اضغطوا هذا الرابط

 

- تخفيض كمية الكافيين: هل تعرفون ان الكافيين في القهوة والشاي ومشروبات الطاقة يسبب التعرق المفرط؟ ننصحكم بالابتعاد عن هذه المشروبات او التخفيف منها واستبدالها بالعصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات. 

 

- بودرة للتخفيف من التعرق: إذا كانت المشكلة فعلاً زادت عن حدها، وتحتاجون الى حل سريع لها، تجدون في الصيدليات بدورة فعالة لتخفيف تعرق الوجه وذلك لانها تعمل على غلق المسامات وامتصاص العرق منها. ولكن لا تنسوا ازالة هذه البودرة مساء لكي يتسنى للمسامات التنفس. 

 

‪ما رأيك ؟