كيف تحمون أنفسكم من فيروس كورونا في برك السباحة؟

كيف تحمون أنفسكم من فيروس كورونا في برك السباحة؟

 الوقاية من فيروس كورونا في برك السباحة

وفقاً لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ، لا يوجد حالياً أي دليل على أن فيروس كورونا، يمكن أن ينتشر من خلال المياه في حمامات السباحة أو أحواض المياه الساخنة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يؤدي تطهير المياه (بالكلور أو البروم) إلى تعطيل نشاط الفيروس. ولكن، وعلى الرغم من ان الفيروس لا ينتقل عبر الماء، الّا ان هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يجب ان يلتزم روّاد المسابح تجنباً لنقل العدوى اليهم.

 

الوقاية من فيروس كورونا في برك السباحة

وضع الكمامة

ان واقع عدم انتشار فيروس كورونا في الماء لا يمنع انتقاله عبر الرذاذ من المصابين في بركة السباحة وحتى خارجها. من هنا، وفور الخروج من بركة السباحة، لا تهملوا وضع الكمامة للوقاية من انتقال فيروس كورونا من الآخرين.

 

الإلتزام بمسافة آمنة

من المهم ان تلتزموا بالحفاظ على مسافة آمنة، تصل الى مترين، مع الأشخاص الآخرين ان كان خارج او داخل بركة السباحة. فمن المحتمل ان ينتقل الفيروس عبر الرذاذ الذي يخرج من فم او انف المصابين. وتذكروا، انه في حال كانت بركة السباحة مكتظة، تجنبوا النزول في الماء.

 

التعقيم

ان تطهير وتعقيم المقاعد حول بركة السباحة مهم واساسي جداً، وذلك طبعاً قبل الجلوس عليها ولمسها. فمن المحتمل ان يعيش الفيروس على هذه الاسطح لفترة طويلة وان ينتقل اليكم فور لمسها ولمس وجهكم بعدها.

 

غسل اليدين

ان غسل اليدين جيّداً بعد لمس المقاعد او ايّ سطحٍ في المكان يعتبر أساسي جداً ويساعدكم في الوقاية من فيروس كورونا. من هنا، احرصوا على غسل يديكم لمدة لا تقلّ عن 30 ثانية على الاقلّ بالماء والصابون او فركها بمعقمات اليدين التي تحتوي على 60% من الكحول.

 

تجنب الأشخاص الذين يعانون من اعراض البرد

من المهم ان تبتعدوا وان تتجنبوا الإقتراب من الأشخاص الذين يعانون من اعراض البرد والانفلونزا. فمن الممكن ان ينتقل الفيروس بشكلٍ اسرع من المصابين به من خلال العطس والسعال اليكم.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط  التالية:

هل أثبت العلماء فعالية لقاح كورونا لمن يعاني من الأمراض المزمنة؟

كيف يؤثر التدخين على مريض كورونا؟

في هذه الحالات فقط لا يجب تطعيم مرضى السرطان بلقاحات كورونا!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟