كيف يؤثر ضغط الدم على صحتكم الجنسية؟

كيف يؤثر ضغط الدم على صحتكم الجنسية؟

يؤثر ضغط الدم سواء المرتفع او المنخفض على الكثير من جوانب الحياة لدى كل الاشخاص الذين يعانون من مشاكل الضغط، ومنها ناحية الجنسية. فإليكم الحقيقة كاملة عن الموضوع من خلال هذا المقال اليوم من صحتي.

 

ارتفاع ضغط الدم والضعف الجنسي

 

يمكن ان يؤدي ارتفاع ضغط الدم الى الضعف الجنسي لأنه يؤثر على جعل الدورة الدموية غير منتظمة في الجسم، الأمر الذي يتسبب بأضرار في الأنسجة الداخلية للشرايين، وبالتالي يصبح هناك انخفاض في تدفق الدم الى العضو الذكري والأنثوي أيضاً وهنا يتسبب الأمر بمشاكل جنسية. 

 

كيف يؤثر ضغط الدم على الرجال والنساء؟

 

يتسبب الضغط المرتفع من ناحية اخرى بمشاكل في القذف عند الرجل وأما عند النساء فيتسبب بالألم وبعدم الراحة أثناء الجماع مما يمنع الطرفين من الوصول الى الذروة الجنسية. ومن ناحية أخرى يتسبب ارتفاع ضغط الدم أيضاً بانخفاض الرغبة الجنسية عند الرجل كما عند المرأة.

 

علاج الضعف الجنسي عند المريض بالضغط

 

يجب تشخيص الحالة أي سبب الضعف والأمراض المرافقة له كأمراض القلب والجلطات لذلك من المهم مثلاً ضبط السكري إن وجد والبدء بعلاج الأمراض المزمنة للوصول الى النتيجة المرجوة. في كل الحالات وعند ملاحظة أي ضعف من واجب المريض استشارة الطبيب للبدء بالعلاج المناسب. 

 

حماية المصاب بضغط الدم المرتفع من الضعف الجنسي

 

الأجراءات الوقائية في هذه الحالة موجودة لأن المريض يمكنه أن يحمي نفسه بأمور سهلة ومنها مثلاً التوقف عن التدخين الذي يزيد من فرص الضعف الجنسي وعليه اعتماد نظام غذائي صحي والتخفيف من الأكل الدسم وممارسة الرياضة بشكل منتظم. فمع ارتفاع اللياقة البدنية تصبح صحة الجسم أفضل مما يعزز الثقة بالنفس ويزيد من القدرة الجنسية.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول موضوع ضغط الدم من موقع صحتي:

 

إكتشف الأطعمة التي تخفّض ضغط الدم

انخفاض ضغط الدم... خطر تماماً كما ارتفاعه

تعاني من ضغط الدم المرتفع؟ تجنّب العصبية هو الحلّ

‪ما رأيك ؟