كيف يتم علاج شلل الأمعاء؟

كيف يتمّ علاج شلل الأمعاء؟

علاج شلل الأمعاء

يعتبر شلل الأمعاء من الاضطرابات الهضمية الدقيقة والتي تطلب المتابعة الطبية، وعند الاصابة بهذه المشكلة الصحية يتوقف عمل العضلات المحيطة بجدار المعدة. وهناك عدد كبير من الأسباب التي تؤدي للاصابة بشلل الأمعاء، حيث تصبح المعدة غير قادرة على الانقباض والتوسع بطريقة طبيعية وهضم الأطعمة ما يؤدي لمضاعفات شديدة وخطيرة.


ما هي أعراض شلل الأمعاء؟

كثيرة هي الأعراض التي تترافق مع الاصابة بمرض شلل الأمعاء، وأبرزها:
- الألم الشديد في البطن والمعدة
- زيادة حموضة المعدة والاصابة بالارتجاع المعوي المريئي
- الانتفاخ
- التقيؤ
- الاستفراغ بكثرة نتيجة عدم هضم الطعام


علاج شلل الأمعاء

- تتطلّب بعض الحالات التوجه الى العلاج الجراحي بعد الخضوع للفحوصات الضرورية، وذلك لدى الأشخاص الذين لا يتحملون تناول اي نوع من الطعام أو شرب السوائل.

- قد يقتصر علاج شلل الأمعاء على تناول بعض الأدوية بعد التشخيص الطبي الدقيق، وهي التي تساعد على تحفيز عمل عضلات وأعصاب المعدة بالاضافة الى تلك التي تحد من التقيؤ والغثيان الذي يشعر به الشخص المصاب بهذه المشكلة الصحية.

- بمختلف الحالات على المريض أن يُعدّل في نظامه الغذائي وفق الارشادات التي يمنحها الطبيب، وسيتم منعه عن بعض الأطعمة خصوصاً الخضار النيئة بالاضافة الى ضرورة التركيز على مضغ الأطعمة جيداً وتناول الوجبات الغذائية صغيرة. ويجب على المريض تناول الأطعمة التي تنخفض فيها نسبة الدهون والألياف أيضاً.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

اليكم المزيد من المعلومات عن مشاكل صحية قد تعانون منها: 

ما هي أسباب انسداد الأذن؟ وكيف يمكن علاجه؟

كلّ ما يجب ان تعرفوه عن سعفة الرأس وطريقة علاجها

ما هو مرض الكزاز؟ وكيف يعمل لقاحه؟
 

‪ما رأيك ؟