كيف يمكن أن تتخلصوا من مشكلة دوار الحركة؟

كيف يمكن أن تتخلصوا من مشكلة دوار الحركة؟

على الرغم من ان مشكلة دوار الحركة قد تعد واحدة من المشاكل الشائعة كثيراً عند الكثير من الاشخاص الا ان العديد منهم قد لا يعيرونها اي اهمية ولا يعملون على علاجها، على الرغم من انها قد تكون واحدة من المؤشرات الى وجود مشاكل خطيرة تحتاج في كثير من الاحيان الى العلاج السريع. وللتعرف اكثر على مشكلة دوار الحركة ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب دوار الحركة

 

ان السبب الاساسي والوحيد لمشكلة دوار الحركة هو السفر سواء أكان بالسيارة أو عن طريق الجو، أو حتى السفر بالسفن أو القوارب، أو بالقطار، أو متن سفينة الفضاء او اي نوع آخر من انواع السفر

 

اعراض دوار الحركة

 

هناك الكثير من الاعراض التي تشير الى الاصابة بدوار الحركة ومنها:

 

- عدم الراحة في البطن العلوي: ان أولى الاعراض التي تشير الى الاصابة بدوار الحركة هو عدم الراحة في الجزء العلوي من البطن، وكأن الشخص غير قادر على هضم الطعام.

 

- الشعور بالغثيان: ان الشعور بالغثيان هو واحد من الاعراض التي تشير الى وجود مشكلة دوار الحركة، نتيجة عدم التطابق بين الإشارات المرئية وتلك من الإذن الداخلية ما يؤدي إلى حفز مركز القيء في المخ. 

 

ومن الاعراض الأخرى، الدوخة، الشعور بالإعياء، التعرق البارد، اضافة الى الشعور بالضعف والإرهاق والتعب، وزيادة إنتاج اللعاب ويسيل لعابه، من دون ان ننسى القيء في الحالات الشديدة من دوار الحركة.

 

علاج دوار الحركة

 

ان افضل الطرق لعلاج دوار الحركة هي الرعاية الذاتية مع العمل على تجنب حركة الرأس والجسم إلى أقصى حد ممكن، واستخدام وسادة أو مسند رأس والاستلقاء.

 

كما ينصح الاطباء بمحاولة الابتعاد قدر الامكان عن رؤية التجول عبر موجات، أو الأجسام المتحركة والعمل على ابقاء العيون مغلقة، أو يمكن أن تكون ثابتة على نقطة في الأفق.

 

ومن الضروري على من يعاني من هذه المشكلة، التوقف عن القراءة اثناء الحركة، ولعب الألعاب أو مشاهدة الأفلام أثناء وجوده في الحركة. وهذا يمكن أن تفاقم الأعراض.

 

تعرّفوا على المزيد من أسباب الدوار من خلال موقع صحتي:

 

هل الدوخة سببها نفسي؟

لهذه الاسباب تصابون بالدوخة والخمول

هل سمعتم بدوار الحركة الرقمية؟

‪ما رأيك ؟