ما الذي يدلّ على أنكم تعانون من إرتفاع في ضغط دمكم؟

ما الذي يدلّ على أنكم تعانون من إرتفاع في ضغط دمكم؟

من أخطر الأمور المتعلقة بإرتفاع ضغط الدم أنكم، في الكثير من الأحيان، قد لا تعلمون أنكم تعانون منه. لذلك، إن أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان ضغط دمكم مرتفعاً هي من خلال الفحوصات المنتظمة. ولكن، قد لا يخلو الأمر من ظهور بعض الاعراض التي يمكن أن تشير إلى إصابتكم بإرتفاع ضغط دمكم، والتي يجب التنبّه لها جداً وإستشارة الطبيب على الفور.

 

أعراض ارتفاع الضغط

1

الصداع الشديد

يعتبر الصداع الشديد من بين أهم الأعراض التي يمكن أن تعانون منها عند ارتفاع الضغط. يمكن ان يبدأ الصداع بوتيرة منخفضة، ليصبح بعدها أكثر شدّة وبشكلٍ سريعٍ. قد تلاحظون أحياناً أن المسكنات لا تنفع في علاج الصداع الشديد الذي يسببه ارتفاع ضغغط الدم.

2

 قلة وضوح الرؤية

قد لا يتمكّن من يعاني من ارتفاع الضغط من الرؤية بشكلٍ واضح وقد تعانون من الرؤية الضبابية. في الواقع إن هذا الأمر يمكن أن يؤثر بشكلٍ كبيرٍ على قدرتكم على التركيز، وحتى على أدائكم اليومي في العمل أو حتى في روتين حياتكم.

3

الدوخة

 في حين أن الدوخة يمكن أن تكون عرضاً جانبياً لبعض أدوية ضغط الدم، إلا أنها يمكن أن تحدث أيضاً بسبب ارتفاع ضغط الدم. لذلك، لا ينبغي تجاهل الدوخة، خاصة إذا كانت مفاجئة.  زتذطروا أنه في حال كانت الدوخة مفاجئة ويصاحبها فقدان التوازن وصعوبة المشي، يمكن أن تكون كلها علامات تحذيرية لحدوث سكتة دماغية.

4

نزيف في الأنف

يعاني العديد من المصابين بإرتفاع ضغط الدم من نزيف الأنف. فالأنف يحتوي على أوعية دموية حساسة ويمكن أن يؤدي إرتفاع ضغط الدم إلى تضررها وبالتالي النزيف. في حال إشتدّ نزيف الأنف، فلا بدّ من إستشارة الطبيب على الفور لتلقّي العلاج المناسب بعد تشخيص الحالة طبعاً.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

هل ألم المعصم يزعجكم يومياً؟ العلاج يكون حسب السبب

فوائد مذهلة لتمارين التحمّل... أهمها التخلص من الارق!

متلازمة القلب المكسور سببها نفسي... لكن اعراضها جسدية بامتياز!

‪ما رأيك ؟