ما الذي يمكن أن يسبّب لكم الألم في القفص الصدريّ؟

ما الذي يمكن أن يسبّب لكم الألم في القفص الصدريّ؟

ألم عظام القفص الصدري

يشعر بعض الأشخاص بألم عظام القفص الصدري من دون معرفة الأسباب، ويمكن أن يعتقدوا أنّها دلالة لنوبة قلبية، فهل هي فعلاً إشارة لحدوثها أو ربما تدلّ على حالة غير مقلقة يمكن حلّها ببساطة؟ تابعوا هذا الموضوع لمعرفة التفاصيل.

 

هل ألم عظام القفص الصدري إشارة الى نوبة قلبية؟

يصحّ اعتقاد أنّ الم عظام القفص الصدري هو اشارة تحذيريّة لنوبة قلبية ولكن يصاحبها بعض الأعراض الأخرى وهي: الشعور بألم يمتدّ من الأكتاف الى الذراعين، أو الظهر، أو العنق، وفي الجزء العلوي من الأمعاء (باب المعدة).

ولكن لا يشترط أن تكون آلام القفص الصدري دلالة على نوبة قلبية فقط بل يمكن أن يعاني الشخص من مشاكل أخرى مثل إلتهاب أحد الغضاريف التي تربط الأضلع بعظام القفص.

 

أسباب ألم الضلوع اليمنى في القفص الصدري

- أمراض الكبد: هذه الضلوع من القفص الصدري تحمي الكبد في الجسم، وآلام هذه الضلوع ربما تكون دلالة على التهاب في الكبد، أو امكانية وجود خراج. وفي حال  صاحب آلام عظام القفص الصدري تصلب البطن من الضروريّ استشارة الطبيب سريعاً.

- أمراض الأمعاء: التهاب الأمعاء أو القرحة الهضمية أو عسر الهضم هي من الحالات التي يمكن أن تسبّب ألم في القفص الصدريّ مع أعراض أخرى مثل انتفاخ البطن.

- تسمّم الحمل: عندما تشعر المرأة الحامل بآلام في القفص الصدري فيمكن أن يشير ذلك الى تسمّم مع ارتفاع ضغط الدمّ. ومن الضروري أن تتواصل مع الطبيب المتابع لحالتها مباشرة.

 

أسباب ألم الضلوع اليسرى في القفص الصدري

- انفجار الطحال: في هذه الحالة، يرافق الم ضلع القفص الصدري هبوطاً في ضغط الدم، غثيان ودوخة.

- عدوى الكلية اليسرى: يصاحب الم القفص الصدريّ في هذه الحالة الغثيان مع امكانية الاصابة بالحمى.

- التهاب الغضروف الضلعي: في هذه الحالة، تكون الآلام مشابهة لآلام النوبة القلبية، لذا فانّ الطبيب وحده يستطيع تحديد المشكلة والطريقة المناسبة للعلاج. ويمكن أن يزيد الألم عند الضغط على الصدر.

ختاماً، تتعدّد أسباب ألم عظام القفص الصدري وذلك بحسب مكان الألم تحديداً والأعراض المصاحبة له، ويجب استشارة طبيب مختصّ لتشخيص سبب الألم  وإعطاء العلاج المناسب له.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن آلام القفص الصدري تابعوا المواضيع التالية:

هل ألم القفص الصدري طبيعي خلال الحمل؟

ما الذي يمكن أن يسبب ألم الصدر لدى الشباب؟

الألم الصدري... هل هو دائماً نذير خطر؟



‪ما رأيك ؟