6 طرق بسيطة للوقاية من حرارة الصيف المرتفعة!

6 طرق بسيطة للوقاية من حرارة الصيف المرتفعة!

حرارة الصيف مؤذية للبشرة والجلد وتنعكس سلباً على صحة الإنسان ، لذلك من الضروري أن تطلعوا اليوم معنا في ما يلي من موقع صحتي الى طرق الوقاية من حرارة الصيف لكي تتبعوها خطوة بخطوة.

 

1- من أبرز النصائح التي يمكن أن نسديها لكم في موسم الحرارة العالية هي أن تحموا أنفسكم قدر المستطاع من أشعة الشمس وبخاصة أطفالكم الصغار. ضعوهم على الدوام في الأماكن المظللة ولا تدعوهم يلهون تحت أشعة الشمس المباشرة. 

 

2- الملابس هي من أساليب الوقاية الأولى ضد أشعة الشمس المؤذية، أي اختاروا الألوان الفاتحة التي لا تمتص الأشعة واحرصوا على وضع قبعة على رأس الرضيع أو الطفل من أجل حمايته.

 

3- بحال قصدتم الشاطئ تحت أشعة الشمس، إعلموا أن كريمات الشمس ضرورية من أجل حماية بشرتكم وبشرة أطفالكم على حد سواء، ومن أبرز الأماكن التي عليكم العناية بدهنها نذكر اليدين والوجه والظهر.

 

4- لا تحسبوا أن النظارات الشمسية هي فقط من الأكسسوارات التي يتزيّن بها الأشخاص تبعاً للموضة، بل هي مهمة من أجل حماية العين من أشعة الشمس المؤذية.

 

5- مع الحرارة العالية في فصل الصيف، يخسر الجسم كميات كبيرة من المياه، لذلك قد يصاب الكثير من الأشخاص بالجفاف. ومن بين طرق الوقاية من حرارة الصيف وتأثيراتها السلبية يُنصح بشرب كميات كبيرة من الماء والسوائل لإبقاء البشرة نضرة وحماية الجلد من التشققات.

 

6- يفضّل في أيام الحر عدم الخروج من المنزل والتعرض للحرارة والأشعة بشكل كبير، بل يمكن الاستفادة من المكيّف الهوائي وفق الإرشادات اللازمة طبعاً، من أجل التغلّب على حرارة الصيف الملهبة.

 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

حرارة الصيف مضرة ببشرتكم... إحذروها!

هكذا تحمون أنفسكم من أمراض الصيف المزعجة!

اتبعي هذه الخطوات لحماية شعرك خلال فصل الصيف

 

 

‪ما رأيك ؟