أي فيتامينات ومعادن تساعد على تقوية ذاكرتكم؟

أي فيتامينات ومعادن تساعد على تقوية ذاكرتكم؟

مع التقدم في العمر وكثرة الضغوط اليومية، يمكن لبعض الاشخاص ان يلاحظوا تراجع قدرتهم على التذكر فيبدأون بنسيان التواريخ والاسماء والمواعيد. وهذا ما يمكن ان يشكل عائقاً لهم في حياتهم اليومية. فاكتشفوا معنا الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية ذاكرتكم والوقاية من النسيان الخطير خصوصاً مع عند زيادته مع مرور الوقت.

 

- الحديد: إذا كنتم تعانون من تراجع الذاكرة، فالحديد يمكن ان يكون الحل الافضل لكم. فهو المسؤول عن نقل الاوكسجين الى خلايا الجسم وخصوصاً المخ، وهذا ما يساعد على التركيز والتذكر. وتجدون الحديد في اللحوم الحمراء والحبوب كالفاصوليا والبازلاء والعدس والنباتات الورقية. 

 

- السيلينيوم: هل تعرفون انّ نقص السيلينيوم في الجسم يؤدي بشكل لافت الى فقدان القدرة على التركيز والتذكر ما يؤدي الى النسيان المستمر؟ لذا لا بد ان تهتموا بالمواظبة على تناول الاطعمة التي تحتوي السيلينيوم مثل الاسماك والحبوب والمكسرات، لكن دون مبالغة بالتأكيد. فتناول كمية معتدلة من السمك سيؤمّن لجسمكم حاجته من السيلينيوم. 

 

- الفيتامين C: هذا الفيتامين لا يقوي مناعة الجسم فقط بل يحتوي على مضادات الاكسدة التي تنشط عمل الدماغ وتقوي الاوعية الدموية والذاكرة. فواظبوا على تناول البرتقال والكريب فروت والليمون الحامض لأنّها كلها مصادر اساسية للفيتامين C. 

 

- فيتامين B6: من اكثر الفيتامينات التي تحسّن الذاكرة هو فيتامين B6 الذي يعتبر ضرورياً لكل التفاعلات الكيميائية في الجسم، وهو يساعد على تكوين النقلات العصبية. لذا حاولوا ان تتناولوا هذه الاطعمة لتأمين ما يحتاجه جسمكم من الفيتامين: الدجاج، الديك الرومي، اللحم البقري.

 

اكتشفوا المزيد من المعلومات عن الفيتامينات عبر هذا الرابط

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟