الإصابة بكورونا بعد اللقاح...ما نسبة حدوثها؟

الإصابة بكورونا بعد اللقاح... ما نسبة حدوثها؟

 الاصابة بكورونا بعد اللقاح

يتمتّع الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا بحماية عالية ضد العدوى الشديدة والاستشفاء والوفاة الناجمة عن الفيروس. لكن حالات الإصابة بالفيروس التاجي من بين المصابين بفيروس كورونا الملقحين بالكامل لا تزال تُشاهد بين أولئك الذين أخذوا جرعتين حتى.

 

الاصابة بكورونا بعد اللقاح

- وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ان جميع لقاحات كورونا فعّالة بنسب كبيرة ولكنها لا تمنع الإصابة بالفيروس بشكلٍ كامل. من هنا، فإن نسبة صغيرة من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل سيصابون بفيروس كورونا اذا تعرضوا للفيروس المسبب له. هذا يعني أنه على الرغم من أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم أقل عرضة للإصابة بالمرض ومضاعفاته، إلا أنه لا يزال يحدث في بعض الحالات.

- كما انه من الممكن أن تصابوا بفيروس كورونا قبل التطعيم أو بعده مباشرة، أي بمعنى آخر قبل ان يبدأ تاثير اللقاح على جهاز المناعة. عادة ما يستغرق الجسم حوالي أسبوعين لبناء الحماية بعد التطعيم، لذلك يمكن أن تصابوا بالفيروس إذا لم يكن للقاح الوقت الكافي لتوفير الحماية.

- أيضاً، وعلى الرغم من ان معظم لقاحات فيروس كورونا المصرّح باستخدامها في العالم توفر الحماية ضد معظم المتغيرات، الّا انها قد تسبب المرض للبعض بعد أن يتم تطعيمهم بالكامل.

 

كيفية الوقاية من فيروس كورونا

غسل اليدين

ان غسل اليدين جيّداً بالماء والصابون لمدة لا تقلّ عن 30 ثانية امراً أساسياً وضرورياً للوقاية منه. وفي حال عدم توفرهما، من المهم تطهير اليدين بمعقمات اليدين التي تحتوي على نسبة 60% من الكحول.

 

تعقيم الاسطح

ان تعقيم الاسطح ضروري جداً، خصوصاً للأسطح عالية اللمس.

 

وضع الكمامة

ان أهمية وضع الكمامة تكمن في حماية أنفسكم من الفيروس وحماية الآخرين أيضاً من الإصابة به.

 

الحفاظ على مسافة آمنة

من المهم ان تتجنبوا التجمعات الكبرى وان تحافظوا على مسافة آمنة مع الآخرين تصل الى مترين على الأقل.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن لقاح كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

هل من الممكن تخطي الفترة التي تفصل بين جرعتي لقاح كورونا؟

اتبعوا هذه الاجراءات للتخفيف من ألم الذراع بعد تلقي لقاح كورونا!

لماذا اعراض الجرعة الثانية من لقاح كورونا أشدّ من الجرعة الاولى؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟