الكبار يعانون أيضاً من التبول اللاإرادي... اليكم طريقة العلاج!

الكبار يعانون أيضاً من التبول اللاإرادي... اليكم طريقة العلاج!

من المشاكل التي تظهر مع التقدّم في السن، هو التبوّل اللاإرادي الذي يصيب الرجال والنساء على حدّ سواء، وفي هذا الإطار، لا بد من أن يحرص الكبار على الحصول على العلاج المناسب للتخلّص من هذه المشكلة التي تسبّب لهم الإزعاج. وفي هذا المقال من موضوع صحتي، تعرّفوا على أبرز طرق علاج التبوّل اللاإرادي عند الكبار. 

 

ما هو علاج التبوّل اللاإرادي؟

 

في غالب الأحيان، يمكن أن ينتج التبوّل اللاإراديّ عند الكبار من جرّاء بعض الإلتهابات التي تصيب المثانة أو الأعضاء التناسلية، وفي هذا الإطار، لا بدّ من التوجّه لزيارة الطبيب الذي يساعد على التخلّص من هذه المشكلة من خلال معالجة الإلتهابات التي تظهر بعد التشخيص والكشف على سلامة المثانة. 

 

أيضاً قد ينتج التبوّل اللاإرادي عن شرب الكثير من الماء خلال النهار، والأمر الذي يستدعي التبوّل بشكلٍ مستمرّ، لذا على المر التنبّه إلى هذا الأمر، من خلال تجنّب شرب كميّات كبيرة من الماء قبل الخلود إلى النوم ساعة على الأقل. 

 

كذلك يعاني بعض الأشخاص من التبوّل اللاإرادي نتيجة إصابتهم ببعض الأمراض المزمنة التي لا يعلمون بها، ومنها السكري. فحين ترتفع نسبة السكر في الدم، يزداد معها نسبة التبوّل، وهذا الأمر قد يؤدّي في حال لم يكن المرء يدرك إصابته بهذا الداء، إلى الكثير من المشاكل الصحية، ومنها التبوّل اللاإرادي. 

 

ومن العلاجات المستعملة للتخلّص من التبوّل اللاإرادي هي الأدوية التي تعنى بتمتين المثانة، خصوصاً لدى النساء اللواتي بلغن سن اليأس، حيث يعانين من السلس البوليّ، الذي يسبّب التبوّل اللاإرادي. وهذه الأدوية لا يتمّ تناولها إلا بعد فحوصاتٍ خاصة من قبل الطبيب النسائي الذي يتأكد من إمكان المرأة لتناول هذه الأدوية.

 

اليكم المزيد من اسباب التبول اللاارادي من خلال موقع صحتي:

 

تعانون من مشلكة التبول اللاإرادي؟ إليكم الحلول من صحتي

ما هي الأسباب المتعددة وراء كثرة التبول؟

طرق علاج اساسية للتبول اللاإرادي عند الكبار

‪ما رأيك ؟