تنبهوا الى فطريات الرأس لتعالجوها سريعاً!

تنبهوا الى فطريات الرأس لتعالجوها سريعاً!

يصاب الأطفال بشكل كبير بمرض فطريات الرأس لأنه كثير الانتشار في الأماكن المكتظة ولكن هذا الأمر لا يمنع إصابة الكبار به أي انتقاله من أطفالهم اليهم. تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي على فطريات الرأس وكيفية انتقالها وأسبابها والعلاج الموصى به لها.

 

أسباب تكوّن فطريات الرأس

 

يظهر مرض فطريات الرأس نتيجة عدوى فطرية في جلدة الرأس وفي جذور العر وتسبب العدوى الشعور بالحكة وتقشر الجلد وشقوط الشعر، وفطريات الرأس مرض معد جداً وهو ينتشر الى حد كبير وسط الأولاد الصغار بجيل المدرسة. ينتقل هذا الفطر من شخص الى آخر عن طريق لمس الشخص المصاب أو يمكن أن تنتقل فطريات الرأس من الحيوانات باللمس المباشر وغير المباشر وينتشر الفطر عند القطط والكلاب وبخاصة الجراء. يمكن لفطريات الرأس أن تنتقل من دون لمس مباشر أي عن طريق المناسف والملابس وأغطية السرير والمشط والفرشاة...يعيش الفطر على سطح معين تلامسه الأغراض وينتظر الانتقال الى الشخص الآخر لذلك من المهم المحافظة على النظافة عند الأشخاص.

 

أعراض فطريات الرأس

 

فطريات الرأس هي عبارة عن بقع متعددة بشكل دائري يكون الجلد فيها مقشراً وحساساً. مع تطور المرض عند الأشخاص يتوسع كبر ابقع وبعد تقشر الجلد يصبح لونه أحمراً أي رمادياً ويصبح الشعر هشاً وسريع القتلاع ويصاب بالضعف في جذوره. تصبح المناطق على الجمجمة بعد الإصابة بفطريات الرأس حساسة ومؤلمة.

 

علاج فطريات الرأس

 

يشمل علاج فطريات الرأس علاجاً بالأدوية عن طريق الفم للقضاء على الفطر مع غسل الشعر بالشامبو الخاص لمنع نقل الفطر من شخص الى آخر. في حالات نادرة الحصول تنتح عن فطريات الرأس التهابات شديدة وتسبب ندباً وتقرعاً موضعياً دائماً. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الفطريات من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يمكن علاج الفطريات؟

كيف يمكن علاج الفطريات بين الاصابع؟

كيف يمكن علاج فطريات المنطقة الحميمة عند المرأة؟

‪ما رأيك ؟