أعراض نفسية قد تقف وراء صرير الأسنان!

أعراض نفسية قد تقف وراء صرير الأسنان!

إن كنتم تعانون من صرير الأسنان المزعج والمؤلم عليكم أن تعلموا ما هي الأعراض والأسباب التي تقف وراءه وكيفية علاجها، لذلك اطلعوا اليوم على هذا الموضوع من خلال مقالنا اليوم من صحتي.

 

صرير الأسنان وأعراضه

 

إن صرير الأسنان هو عملية إطباق الأسنان على بعضها البعض أو احتكاكها ببعضها البعض بشدة ومن دون ان يدرك الشخص أنه يقوم بهذا الأمر. يحدث صرير الاسنان غالباً في خلال وقت النوم ولكن هناك قسم من الأشخاص الذي يعانون منه أثناء فترة النهار أي وهم مستيقظون. من الممكن أن تكون أسباب صرير الأسنان أسباباً عضوية عامة كالإلتهابات الهضمية والحمى أو أيضاً بسبب الكحول والتدخين، ومن ناحية أخرى قد تكون أسباب صرير الاسنان أسباباً نفسية كالتوتر والقلق والضغط النفسي الذي يعانيه الشخص. من جانب آخر يعاني الكثير من الأشخاص من صرير الاسنان بسبب موضع الفم والتعويضات السنية في وضع أطباق خاطئة للأسنان أو أطباق سيئة تؤدي الى هذا الأمر. في بعض الأحيان تظهر أعراض صرير الاسنان عند بعض الأشخاص ولا يدركونها فتحدث خلال فترة النوم على شكل ألم في الرأس والرقبة وتعب في عضلات الفك عند الاستيقاظ. 

 

علاج صرير الاسنان

 

بحال الكشف على الأسنان ورؤية صدوع وكسور فيها على الشخص أن يبادر الى علاجها فوراً وذلك يبدأ بإلغاء الأسباب العضوية العامة من خلال معالجة المشاكل الفموية وينصح المريض بالابتعاد عن المشروبات التي تحتوي الكافيين والشوكولا والمشروبات الغازية الى جانب عدم مضغ أي شيء ليس بطعام كعض الأظافر أو القلم أو مضغ اللبان. أما إن أدرك المريض خلال النهار أنه في حالة صرير للأسنان فعليه أن يضع لسانه بين أسنانه ويتنفس بعمق لمدة ثلاثة دقائق وعليه أن يبتعد عن مصادر التوتر قبل النوم بساعة. أما العلاجات الأخرى فهي وضع وسادة دافئة قبل النوم على العضلات الماضغة أو استخدام واقي الأسنان الليلي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

معلومات يجب ان تعرفوها عن صرير الاسنان

كيف يمكن علاج التهاب الاسنان؟

انتبهوا لاسنانكم من هذه الامور!

‪ما رأيك ؟