كيف يستفيد الأطفال الصغار من تلقي لقاح كورونا؟

كيف يستفيد الأطفال الصغار من تلقي لقاح كورونا؟

لقاح كورونا للاطفال الصغار

بعد ان كان لقاح كورونا يُعطى للبالغين بشكل أساسي، بدأ تقديمه للأطفال فوق 12 عاماً منذ فترة قصيرة. واليوم هناك تطوّرات مستمرّة لتوفير لقاحات مضادّة لكورونا من عمر 5 سنوات. ولكن يمكن للأهل أن يشعروا بالتردّد من اعطاء الطفل اللقاح خصوصاً اذا كان في عمر صغير، لذا نكشف لكم في هذا الموضوع عن منافع لقاح كورونا للأطفال والآثار الجانبية المحتملة له لكي تكونوا مدركين لها.


ما هي منافع لقاح كورونا للاطفال الصغار؟

- يُساعد لقاح كورونا الأطفال الصغار على حمايتهم من إلتقاط عدوى الفيروس وبالتالي الحد من إنتشاره مع إختلاطهم بالأفراد المحيطين بهم.

- بعد تلقي لقاح كورونا وفي حال إصابة الطفل بعدوى الفيروس، يُساهم اللقاح في التخفيف من الأعراض الشديدة والتي أصبحت معروفة عن فيروس كورونا والتي تكون مترافقة لإصابته.

- يمنح اللقاح للطفل الأمان أكثر عند توجهه الى مدرسته والإختلاط مع الأطفال الآخرين في الصف وكذلك المشاركة في الأنشطة التي يريدهها.


ما هي أبرز المضعافات الجانبية بعد تلقي طفلكم لقاح كورونا؟

تماماً كالأشخاص البالغين سيتأثر جسم الأطفال الصغار عند تلقي جرعات لقاح كورونا، وستظهر بعض الأعراض الجانبية بعد تطعيمه، وأبرزها:

- الألم في مكان حقن اللقاح

- الصداع

- الألم في العضلات

- الشعور بالإرهاق

- ألم في مفاصل الجسم

- الحمى

- الغثيان

- تورم في العقد الليمفاوية

- القشعريرة

- قلّة الشهية لتناول الأطعمة


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المعلومات عن لقاحات كورونا عبر هذه الروابط: 

هل يمكن ممارسة الرياضة بعد تلقي لقاح كورونا؟

كلّ ما تريدون معرفته عن اللقاح المصري المضادّ لفيروس كورونا

هل ممكن أن نحتاج لجرعات سنوية من لقاح كورونا؟



‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟