ما صحة المعلومات حول تأثير التخدير على ذاكرة الانسان؟

ما صحة المعلومات حول تأثير التخدير على ذاكرة الانسان؟

ماريا رعد
تأثير التخدير على الذاكرة

نسمغ كثيراً عن تأثير التخدير على ذاكرة وإدراك الانسان، وليس فقط على كبار السن بل على الشباب أيضاً، الا أن دراسة حديثة أجريت مؤخراً بحسب موقع هارفرد الصحي، تؤكد أن التخدير بنوعيه الكلي والجزئي لا يؤثر على ذاكرة الانسان، تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي للحصول على تفاصيل موضوع التخدير وذاكرة الانسان.


علاقة التخدير بالذاكرة

أجريت الدراسة على 7500 شخصاً يبلغون من العمر ما يقارب 66 عاماً، وقد خضعوا لعمليات جراحية قسماً منها يتطلب تخديراً عاماً والقسم الثاني تخديراً جزئياً، استمرت هذه الدراسة لخمس سنوات على التوالي، الى أن بينت النتائج أن ما من أثار لفقدان الذاكرة ولا لقلة الادراك على الأشخاص الذين قد خضعوا للاختبار، وأكد المعنيون أن ما من علاقة تربط التخدير وخطر الإصابة بالخرف لكبار السن وغيرهم.

أما بالنسبة لكبار السن، فبعد الخضوع للتخدير العام قد يتعرضون لتغيرات مؤقتة في الذاكرة والتفكير والادراك، لكن هذا أمر طبيعي لا داعي لإثارة القلق والاعتقاد بأن هذه الأعراض بوادر للإصابة في الخرف، لأن ما من أبعادٍ لهذه الأعراض على المدى الطويل، فهي تزول بعد فترة معينة.

هذه الدراسة هي أحدث الدراسات التي أجريت حول موضوع تأثير التخدير العام على الذاكرة، وهي تنفي جميع الأبحاث التي أجريت سابقاً وأشارت الى ان البنج أو التخدير يؤثر سلباً على ذاكرة المريض.


ما هي اثار التخدير العام بعد العملية؟

بعد انتهاء العملية الجراحية، يمكن للمريض الذي تمّ تخديره أن يلاحظ الاعراض التالية: الدوار والارتباك جفاف الفم، التهاب الحلق، الام العضلات، النعاس، بحة الصوت الخفيفة والارتجاف.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لمعرفة المزيد عن موضوع التخدير اضغطوا على الروابط التالية:

التخدير العام غير مستحسن أثناء الولادة القيصرية... والسبب؟

اكتشفوا مخاطر التخدير العام

هل يُعتبر البنج آمناً خلال الشهر الثاني من الحمل؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟