ما هي أسباب التنميل في الرأس؟

ما هي أسباب التنميل في الرأس؟

يشعر العديد من الأشخاص بالتنميل في أجزاء متفرقة من الجسم وخصوصاً في الأطراف نتيجة الجلوس بطريقة خاطئة تؤدي إلى إنحباس الدم وعدم وصوله إلى الأطراف. ولكن ما هي أسباب التنميل في الرأس؟.

 

ما هو التنميل؟

 

التنميل كما يشعر به معظم الأشخاص هو حالة من فقدان الإحساس الطبيعي في المنطقة المصابة ويراوح بين الشعور بالوخز السريع والكثيف وبين فقدان الإحساس في أحد مناطق الجسم. و تستمر فترة الإصابة بالتنميل إعتماداً على سبب الإصابة به، إذ يمكن أن تطول أو تقصر. ففي حالات الإصابة بالتنميل في الأطراف العلوية كالذراع أو الكف تنتهي الحالة بمجرد تحريك اليد لدقيقة أو دقائق. وتختلف أسباب التنميل بحسب أعضاء الجسم.

 

لا تتجاهلوا الشعور بوخز الجسم

 

أسباب التنميل في الرأس

 

- يمكن أن يتسبب بالشعور بالتنميل في الرأس مجموعة من الأسباب العامة كالإصابة بالصداع المزمن أو الإصابة بالبرد. 

- في بعض الحالات يكون التنميل في الرأس نتيجة تناول الأدوية المضادة للبرد والتي تؤدّي إلى الشعور بعدم التوازن والنعاس الشديد كأحد أعراضها الجانبية. 

- يمكن أن يكون الشعور بالبرد الشديد أحد الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالخدر في فروة الرأس أو التنميل. 

- هناك بعض الأسباب الأخرى غير الشائعة التي يمكن أن تؤدّي إلى الشعور بالتنميل في منطقة الرأس مثل الإصابة في الأعصاب أو إصابات منطقة الرقبة أو عدم وصول الدم إلى الرأس بسبب حدوث ضيق في الشعيرات الدمويّة في منطقة الرقبة والتي تنتج عن سوء التغذية والإرهاق الشديد في العديد من الحالات.

‪ما رأيك ؟