كيف تختارون افضل معجون اسنان؟ اكتشفوا الجواب معنا

كيف تختارون افضل معجون اسنان؟ اكتشفوا الجواب معنا

من المهمّ جداً استخدام معجون الأسنان لصحّة الفم. لكن في الوقت نفسه، فإنّه ليس هو العلاج الجذري لمشاكل الأسنان، ولا يعالج التسوّس أو التهاب اللثة، لكن يقي منها لحدّ ما، لذلك إذا كنتم تعانون من التسوّس أو التهاب اللثة أو حساسية الأسنان المفرطة أو من تلوّن الأسنان، فيجب عليكم مراجعة الطبيب المختصّ، ويمكنكم كذلك استشارته في نوعية المعجون الذي تودّون استخدامه، لكن إليكم الخطوط العريضة التي قد تساعد في اختيار المعجون الأمثل:

 

- إختاروا المعجون المصنَّع من قبل شركة معروفة في هذا المجال، والمعترَف به من قبل المنظمات العالمية المعنية بالمواد الطبية، والأفضل تغيير معجون الأسنان كل فترة، وذلك للإستفادة من مزايا جميع المعاجين المعترَف بها.

 

- إختاروا معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلوريد، لقدرته على محاربة التسوّس.

 

طرق طبيعية وسهلة لتبييض الاسنان

 

- إذا كنتم من المدخنين فيمكنكم استخدام المعاجين الخاصة بالتدخين، والتي تساعد على تبييض الأسنان وإزالة آثار التبغ، لكن كثرة استخدامها يسبّب تآكل طبقة المينا، وبالتالي قد تسبب حساسية مفرطة.

 

- بالنسبة إلى المرأة الحامل فيمكنها استخدام أي من المعاجين، لكن إذا شعرَت بالغثيان من معجون معين، فيجب أن تبحث عن معجون آخر ذي نكهة مختلفة ورغوة أقلّ.

 

- إبتعدوا عن معاجين الأسنان المحتوية على نسبة عالية من مادة Sulfate Sodium Lauryl.

 

- أما بالنسبة إلى الأطفال، فإنّ استخدام المعاجين الخاصة بهم مهم جداً،  إذ تحتوي على تركيز منخفض من مادة الفلوريد المعروفة بتأثيرها الضار إذا تمّ بلعها.

 

‪ما رأيك ؟