هذه المعلومات يجب ان تعرفوها عن فيروس ميرس

هذه المعلومات يجب ان تعرفوها عن فيروس ميرس

يواجه العالم اليوم أنواعاً مختلفة من الأوبئة والفيروسات ولعلّ أكثرها شيوعاً تلك التي تصيب الجهاز التنفسي لدى الإنسان ومنها فيروس ميرس أو المعروف أيضاً بفيروس كورونا الشرق الأوسط الذي يتسبب بالتهاب في الجهاز التنفسي وبالفشل الكلوي أحياناً ويعرّض بالتالي صاحبه إلى الموت في بعض الحالات. لذلك سنتعرّف في مقال اليوم من صحتي إلى أعراض فيروس ميرس وإلى كيفية الوقاية منه.

 

أعراض فيروس ميرس

 

قد تكون أعراض الإصابة بفيروس ميرس غير ظاهرة أو معتدلة أو حتى حادّة. ولكن في حال ظهورها، قد تشبه أعراض الإنفلونزا مثل السعال والحمى وضيق التنفس وتؤدّي في بعض الحالات إلى التهاب شديد في الرئتين. وقد تتخطّى هذه الأعراض تلك التنفسية وتصبح معوية فتترافق عندها بالقيء والإسهال. وقد بيّنت الدراسات أنّ آثار هذا المرض أسوأ عند الكبار في السن وعند الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة والذين يتمتّعون بجهاز مناعة ضعيف.

 

الوقاية من فيروس ميرس

 

يمكن للفرد التقاط هذا الفيروس من الحيوان أو من إنسان آخر مصاب به وبالتالي يمكن الوقاية من هذا الفيروس  بأساليب بسيطة وذلك عبر الحفاظ على النظافة العامّة بما في ذلك غسل اليدين بشكل منتظم بالماء والصابون أو أي مادة مطهرة أخرى ووضع كمامة عند التواجد في أماكن مزدحمة وتجنّب الاختلاط بالأشخاص المصابين بهذا الفيروس وعدم استعمال أغراضم الشخصية مثل الوسادة وغيرها...  وعدم لمس الحيوانات المصابة بهذا الفيروس. علاوةً على ذلك، يجب عدم لمس الوجه قدر الإمكان أي العينين والأنف والفم، واستخدام منديل عند السعال أو العطس. كما سبق وذكرنا، قد تتراوح أعراض فيروس ميرس بين الخفيفة والحادّة ، لذلك من الأفضل مراجعة الطبيب عند اللزوم.

 

اليكم من موقع صحتي طرق الوقاية من بعض الفيروسات:

 

اتبعوا هذه الخطوات لتجنب عدوى امراض الشتاء​

اليكم طرق علاج الزكمة بخطوات بسيطة​

إصابات جديدة بفيروس كورونا في السعودية​

 

 

‪ما رأيك ؟