الثوم الطازج لعلاج السعال

الثوم الطازج لعلاج السعال

إنّ الفوائد الغذائية العظيمة التي يعطيها الثوم هي بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الفسفور، المفيد في تغذية خلايا المخ وتنشيط الذاكرة. كما أنّه يحتوي على مادة الكالسيوم المفيدة للعظام، وهما مادتان أساسيتان في مقاومة الكثير من الأمراض. بالإضافة إلى وجود مادة تسمى الآيسين، وهي المادة الأساسية في تكوينه والتي تسبب الرائحة المعروفة عنه. وهي تكمن وراء الصفات العلاجية النادرة للثوم، حيث تعتبر مضاداً حيوياً طبيعياً فعالاً كالبنسلين والستروتومايسين. وقد ثبت بأنّ الثوم مطهر شديد التتطهيروطرد الديدان الشريطية من الأمعاء. لكن هل تعرفون أنّه مفيد لعلاج السعال أيضاً؟.

 

علاج الثوم والعسل

 

بحسب دراسة إلمانية حديثة، تبيّن أنّ الثوم الطازج بمثابة العلاج الأفضل للسعال والالتهابات والفطريات. فإذا كنتم تعانون من السعال، يمكن أن تخلطوا ٥ فصوص مهروسة من الثوم مع ٥ ملاعق من العسل وإذابتها في ربع لتر من الماء. ويترك الخليط لمدة ۱۰ دقائق، حتى يصبح قوامه متجانساً، ثم يتم صبه بعد ذلك وتناوله باستخدام ملعقة شاي صغيرة.

 

وبالنسبة للأمراض والحالات الصحّية المعدية، فالثوم علاج مثالي لفطريات القدم.  فيكفي فرك المواضع المصابة من القدم بالثوم مرتين يومياً إلى أن تختفي الأعراض. بينما يفضّل وضع فص من الثوم على الثآليل وتركها طوال الليل، كي تؤتي مفعولها.

 

بالإضافة إلى ذلك، فالثوم يعالج النساء اللواتي يعانين من عدوى المهبل الفطرية وما ينتج عنها من الشعور بحكة. وللحصول على هذا التأثير، يتم هرس ٦ فصوص من الثوم ونقعها في ماء مغلي لمدة ۲۰ دقيقة. ثم يتم استخدام المنقوع كغسول للمهبل بعد تصفيته من أية شوائب عالقة به.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟