3 انواع سلطة شهية جداً ومناسبة للرجيم!

3 انواع سلطة شهية جداً ومناسبة للرجيم!

تعتبر السلطات من أبرز الأطباق الأساسية التي يجب أن يتناولها المرء عند الشعور بالرغبة في خسارة الوزن بطريقة صحية وآمنة. وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على طريقة تحضير سلطة للرجيم سهلة، توفّر لك الغذاء الكامل والمتكامل، وتقدّم لك مختلف الفوائد الغذائية الأساسية للجسم. 

 

سلطة لبن وخيار

 

لتحضير هذه السلطة الشهية واللذيذة ما عليك سوى مزج 3 أكواب من اللبن مع حبتان من الخيار، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من النعناع الجاف التي تعتبر كنكهة منعشة للطعم. ولا تنسي أن تضيفي حصّ ثوم مهروس مع رشة ملح. لتحضيرها قومي بتقطيع الخيار إلى قطع صغيرة وأضيفي إليها المكوّنات الأخرى وامزجيها جيداً. 

 

سلطة السبانخ والرمان

 

لتحضير هذه السلطة الشهية المفيدة للحمية الغذائية ما عليك سوى مزج كوبين من أوراق السبانخ المقطّعة مع كوب ونصف من الرمان الحبّ، مع إضافة بصلة صغيرة مقطّعة إلى شرائح. بعد مزج هذه المكوّنات كلّها، إمزجي في وعاء مختلف ربع كوب من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من دبس الرمان وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين صغيرتين من السماق، ورشة من الملح والفلفل الأسود. ضعي الصلصة فوق السبانخ الرمان، وتناوليها على الغداء او العشاء. 

 

سلطة الحمص

 

تحضير سلطة الحمص أمر سهل للغاية ويمكنك تحضيرها من خلال مزج كوب من الحمس المسلوق مع كوب من الفاصولياء الحمراء المسلوقة أيضاً، وعلبة من الذرة، وكوب من الطماطم الصغيرة. واتركيها في وعاء جانباً. في هذه الأثناء قوي بتحضير الصلصة من خلال مزج ملعقتين صغيرتين من خل البلسميك مع عصير ليمونة واحدة، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ورشة من الملح والفلفل الأسود. أضيفي الصلصة إلى المكوّنات السابقة وتناوليها لوجبة الغداء.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من وصفات السلطات:

 

لسلطة دايت اليكم هذه الافكار

3 طرق لذيذة وسهلة لإعداد سلطة التونة للرجيم!

سلطة الذرة شهية وصحية... تعلمي طريقة تحضيرها الآن!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟