4 أطعمة مضرّة لمرضى الربو...وتجنبها ضروري!

4 أطعمة مضرّة لمرضى الربو... وتجنّبها ضروري!

على الرغم من عدم وجود توصيات غذائية محددة للأشخاص المصابين بالربو، الّأ ان هناك العديد من الأطعمة تدعم وظائف الرئة، وتحسن نظام المناعة في الجسم، وتقلل من أعراض الربو. ومع ذلك ، قد تؤدي بعض الأطعمة إلى تفاقم الأعراض أو زيادة احتمالية تطورها.

اطعمة مضرة لمرضى الربو

1

الفول السوداني

يمكن أن يثير الفول السوداني ردود فعل تحسسية قاتلة لدى مرضى الربو، خصوصاً اذا كانوا اصلاً يعانون من حساسية على المكسرات وعلى هذا النوع بالتحديد. وجدت إحدى الدراسات أن الأطفال المصابين بالربو والذين يعانون أيضاً من حساسية الفول السوداني قد أصيبوا بالربو في وقت أبكر من الأطفال غير المصابين بحساسية الفول السوداني وكانوا أيضاً أكثر عرضة للدخول إلى المستشفى.

2

الأطعمة المصنعة

تحتوي العديد من الأطعمة المصنعة على مواد حافظة وملونات صناعية قد تؤدي إلى تفاقم التهاب الرئة. من هنا، ان الكثير من الأطعمة عالية المعالجة، مثل الأطعمة السريعة والأطعمة المقلية والأطعمة المعلبة والأطعمة المجمدة، والتي تزيد من أعراض الربو. ووفقاً لإحدى الدراسات، ان تناول اللحوم المصنعة أربع مرات أو أكثر في الأسبوع مرتبط بتفاقم أعراض الربو على مدى سبع سنوات.

3

متنجات الحليب

فئة طعام أخرى قد يُطلب منكم تجنبها إذا كنتم تعانون من الربو وهي منتجات الألبان. في الواقع، ان منتجات الألبان مثل الحليب والآيس كريم تؤدي إلى تفاقم أعراض الربو لأنها تزيد من إنتاج المخاط في الرئتين. اي انه من الافضل ان يتجنب مريض الربو تناول الاطعمة التي تحتوي على منتجات الحليب والالبان، واسبدالها بالمصادر النباتية.

 

4

المحار

يعدّ المحار من بين أنواع الأطعمة المضرة ايضاً بمرضى الربو. ففي حال كنتم تعانون من حساسية المحار، يمكن ان تصبح اعراض الربو أسوأ ويمكن ان تعانون من مضاعفات خطيرة. لذلك، وعندما تعانون من الربو، من الأفضل ان تتجنبوا أطباق سرطان البحر وجراد البحر والكركند والجمبري. احذروا أيضاً من المحار المخفي في المنتجات البحرية الأخرى.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟