5 فوائد صحية للبوملي ستدفعكم لتناوله!

5 فوائد صحية للبوملي ستدفعكم لتناوله!

عُرف البوملي دائماً على أنّه من بين الفاكهة التي تساعد بشكلٍ كبير على خسارة الوزن ومن الضروري إدخاله في الرجيم بين الوجبات الغذائية اليومية، الى أن حصرت منافعه بهذا الإطار. ولكن للبومالي الكثير من الفوائد الصحية التي يجب الإستفادة منها، وذلك يعود لأنّه يحتوي على نسبة عالية جداً من الفيتامين C مع كمية من البوتاسيوم، البروتين، مضادات الأكسدة بالإضافة للكربوهيدرات، كما أنّه فاكهة قليلة السعرات الحرارية.

فما هي فوائد البوملي الصحية؟ نتعرف عليها في ما يلي

1

يحارب نزلات البرد:

للبوملي فعالية كبيرة في الحد من الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد وذلك لأنّه يقوي جهاز المناعة، وإذا كنت تعاني منها فمع تناول كمية من هذه الفاكهة يمكن التخفيف من أعراضها الشديدة وبالتالي الشفاء سريعاً، بما أنّه من الحمضيات.

2

الحماية من التهاب المسالك البولية:

مع وجود الكمية الوافرة من الفيتامين C في البوملي فهو يحمي من التهاب المسالك البولية، وذلك لأنّه يرفع الحموضة في البول مما يحد من تفاقم نمو البكتيريا في هذه المنطقة من الجسم.

3

صحة القلب:

هناك الكثير من أنواع الخضار والفاكهة التي تعزز من صحة القلب والبوملي منها أيضاً، وذلك لوجود البوتاسيوم فيه لذا فهو يقوي عضلة القلب والأوعية الدموية، كما وله فعالية في تنظيم ضغط الدم ويحد من إرتفاع مستويات الكولسترول السيء والمضر.

4

الوقاية من السرطان:

مضادات الأكسدة والألياف الغذائية من العناصر التي نجدها في البوملي من هنا فهو يساعد على منع إنتشار الخلايا السرطانية في الجسم، وبالتالي يتم تأمين الحماية من السرطان، أهمها سرطان الثدي وسرطان البنكرياس وسرطان القولون أيضاً.

5

منع الإلتهابات:

يحفز البوملي إنتاج الأجسام المضادة والخلايا المناعية في الجسم وذلك من الطبيعي أن يمنع تفاقم البكتيريا التي تسبّب بدورها الإصابة بالإلتهابات المختلفة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


المزيد من النصائح الغذائية المهمة عبر هذه الروابط: 

لتحسين صحة الجهاز التنفسي... هل ينفع القرنفل؟

هل تواظبون على تناول الافوكادو؟ فوائده أكثر بكثير ممّا تتوقعون

كيف يساعدكم ادراج البرتقال في الرجيم على خسارة الوزن؟

‪ما رأيك ؟