5 فوائد لا تعرفوها عن مضادات الاكسدة للبشرة

5 فوائد لا تعرفوها عن مضادات الاكسدة للبشرة

تشير العديد من الدراسات الى ان مضادات الاكسدة هي واحدة من افضل المركبات الموجودة في الخضار والفواكه والعديد من المأكولات الأخرى، التي تساعد في الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها هذا فضلاً عن حماية خلايا الجسم من التّلف نتيجة التعرض للامور التي قد تسبب تلف البشرة والتجاعيد. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن فوائد مضادات الاكسدة للعناية بالبشرة.

 

فوائد مضادات الاكسدة للعناية بالبشرة

 

- حماية البشرة من التلف: من اولى الفوائد التي تعود بها مضادات الاكسدة على البشرة وصحتها هي العمل على حمالتها من اشعة الشمس وتحديداً من الاشعة ما فوق البنفسجية لا سيما من التلف أثناء الذي قد تسببه للبشرة اضافة الى انه يحميها من التصبغات التي قد تتركها على البشرة.

 

- مكافحة التجاعيد: تعتبر الفيتامينات مثل الفيتامين C والفيتامين E من اهم المصادر المضادة للأكسدة، والتي تحفز أيضًا نمو الخلايا، ما يؤدي دوماً الى تجدد خلايا البشرة الأمر الذي لن يؤدي حتماً الى منع التجاعيد من الظهور الا انه يساعد في ابطاء هذه العملية وتأخير ظهورها.

 

 - التخفيف من ظهور الندبات: تشير العديد من الدراسات الى ان مضادات الاكسدة تعمل على إصلاح الخلايا، كما تساعد أيضا على نمو الأنسجة، مما يساعد على زيادة تدفق الدم إلى أماكن الندبات والتي تكون أكثر صلابة من أنسجة الجلد الطبيعية، ما يؤدي الى التخفيف من ظهورها على البشرة ومعالجة الاماكن التي تتواجد فيها.

 

- تصغير حجم المسام: تساعد مضادات الأكسدة بشكل كبير على تصغير حجم المسام وشد الجلد، لا سيما وانها تعتبر واحدة من اهم المكونات التي تعمل على تجديد خلايا البشرة، وبالتالي فهي تعمل على محاربة كل الأمور التي تؤدي الى ظهور تشوهات فيها.

 

- التخلص من الالتهابات: ان بعض مضادات الاكسدة تساعد كثيراً في تسريع عملية التمثيل الغذائي وزيادة تدفق الدم داخل خلايا الجسم، ما يعتبر واحداً من العلاجات الفعالة في التخفيف من الالتهابات ومعالجة مشكلة حب الشباب.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مضادات الأكسدة من خلال موقع صحتي:

 

ما هي فوائد مضادات الاكسدة على العلاقة الحميمة؟

للفجل الابيض فوائد جمة لا تهملوها

ركزوا على هذه الفيتامينات لتنمية قدراتكم العقلية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟