5 نصائح ذهبيّة لإنقاص الوزن بعد سنّ الأربعين

5 نصائح ذهبيّة لإنقاص الوزن بعد سنّ الأربعين

تُعتبر عمليّة إنقاص الوزن الهمّ الأكبر بالنّسبة لغالبيّة النّساء، خصوصاً مع تقدّم المرأة بالعمر حيث يُصبح التخلّص من الوزن الزائد أمراً صعباً بعض الشيء.

 

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز النّصائح المفيدة التي تُساعد في إنقاص الوزن بعد بلوغ سنّ الأربعين.

 

التّقليل من تناول الطّعام ليلاً

 

هذه النّصيحة مفيدةٌ لجميع الأعمار من أجل خسارة الوزن بطريقةٍ سريعة، ولكنّها تُصبح قاعدةً أساسيّةً بعد بلوغ سنّ الأربعين وليست مجرّد نصيحة.

 

فيُفضّل التقليل من تناول الطّعام ليلاً للحصول على سعراتٍ حراريّةٍ أقلّ، لكي يتمكّن الجسم من إتمام حرقها خلال النّوم بطريقةٍ أسهل من دون حصول أيّ مشاكل منها تراكم الدّهون في الجسم.

 

تجنّب الأطعمة الجاهزة والمشروبات الغازيّة

 

من المعروف أهمّية تفادي الاستسلام للأطعمة الجاهزة والوجبات السّريعة كما المشروبات الغازيّة، لأنّها مضرّة للصحّة عموماً وللوزن خصوصاً إذ تزيد الوزن بشكلٍ سريع.

 

تؤدّي هذه الأطعمة والمشروبات إلى تراكم الدّهون في الجسم، والتي يصعب التخلّص منها بسهولة بعد سنّ الأربعين، كما أنّها يُمكن أن تسبّب العديد من المشاكل الصحّية التي تكون خطيرةً لمن تخطّى هذا العمر.

 

الكثار من شرب الماء

 

بالرّغم من أنّ هذه النصيحة لا تنطبق فقط على من تخطّى سنّ الأربعين في ما يتعلّق بإنقاص الوزن، إلا أنّها أكثر من ضروريّة لهذه الفئة العمريّة بالذات.

 

إذ أنّ الإكثار من شرب الماء يُساعد في تحسين الهضم وتنظيف الجسم من السّموم فضلاً عن تسريع عمليّة التمثيل الغذائيّ التي تشهد تباطؤاً ملحوظاً بعد سنّ الأربعين.

 

الابتعاد عن الحلويات

 

إنّ تناول قطعةٍ واحدة من الحلوى يتطلّب ممارسة الرّياضة لمدّة 10 دقائق إضافيّةٍ للتخلّص من سعراتها الحراريّة، ومع التقدّم في العمر تصعب عمليّة حرق الجسم للسّعرات الحراريّة الموجودة في الحلويات، لذا يُنصح بتجنّبها قدر الإمكان.

 

السّباحة

 

مع التقدّم بالعمر، ربّما تظهر بعض آلام المفاصل عند ممارسة التّدريبات الرياضيّة لذلك يُنصح بممارسة السّباحة بشكلٍ خاص لما لها من تأثيرٍ إيجابيّ قويّ في إنقاص الوزن من دون أيّ تأثير سلبيّ على المفاصل.

 

هذه النّصائح الـ5 ذهبيّة وفعّالة في مجال إنقاص الوزن بعد سنّ الأربعين، وتذلّل كلّ العقبات التي قد تحول دون تحقيق هذا الهدف.

 

لمزيد من النصائح لتحقيق خسارة الوزن تابعوا هذه المواضيع من صحتي:

 

4 طرق صحية تعزز فرص خسارة الوزن عندكم!

كيف يساعدكم تناول الطعام ببطء على خسارة الوزن؟

4 مكوّنات أساسية للعشاء تساعدكم على خسارة وزنكم بسرعة!

‪ما رأيك ؟