7 طرق بسيطة لكبح الشهيّة

7 طرق بسيطة لكبح الشهيّة

ان خفض تناول الطعام في اليوم هو الركيزة الاساسية لأي حمية غذائية أو مسعى للتخلّص من الوزن الزائد، الاّ ان هذا الأمر يعتبر من الأمور الصعبة على الاطلاق لا سيّما لدى الاشخاص الذين يعانون من الشهية المفرطة في تناول المأكولات. ولذلك فاننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنحاول أن نقدم لكم طرق بسيطة للتحكم بالشهية والحدّ من تناول المأكولات التي تزيد الدهون في الجسم.

 

طرق بسيطة للتحكم بالشهية

 

هناك الكثير من الطرق البسيطة التي يمكن التركيز عليها في مسعى للتحكم بالشهية المفرطة والسماح بالتوقف عن تناول المأكولات ومنها: 

 

- تناول كميات كبير من المياه في خلال اليوم الأمر الذي يساعد كثيراً في الحدّ من الشهية المفرطة على تناول المأكولات، إضافة الى المشروبات الساخنة والقهوة التي تعتبر من أهم الأمور التي تعمل على سدّ الشهية، وتقلل من التفكير بالمأكولات.

 

- تقسيم وجبات الطعام الى 5 وجبات يومية يومياً، وعدم تناول الطعام مرة واحدة، بل يجب تناول القليل وبالتالي العمل على تناول 3 وجبات من خلال تقسيمها على خمس مراحل.

 

- لا يجب تناول الطعام بسرعة، بل يجب العمل على تناول الطعام ببطئ حتى لا يشعر الشخص بالجوع سريعاً.

 

- يجب العمل على الاكثار من تناول الخضروات والأطعمة التي تحتوي على الألياف لأنها تمد الجسم بالطاقة وتبقى مخزنة في الجسم لفترة طويلة، ما يؤدي الى عدم الاحساس بالجوع في فترة قصيرة .

 

- يجب العمل على التقليل من كمية وجبك في كل مرة وبشكل تدريجي حتى يعتاد الجسم على ذلك حتى الوصول الى تناول كمية طعام مفيدة لا تتسبب في زيادة الوزن كثيراً .

 

- الابتعاد عن تناول النشويات بشكل عام وخصوصاً الأرز، لأنه يهضم بسرعة ما يؤدي الى الشعور بالجوع سريعاً.

 

- التركيز على تناول الليمون لأنه يساعد كثيراً في خفض الوزن وسدّ الشهية.

 

نصائح عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي لسد الشهية:

 

أسهل الطرق لسدّ الشهية وفقدان الوزن!

هل كنتم تعرفون أنّ هناك أطعمة لسد الشهية؟

سيطروا على شهيتكم بالطرق الطبيعية والسهلة!

‪ما رأيك ؟