هل كنتم تعرفون أنّ هناك أطعمة لسد الشهية؟

هل كنتم تعرفون أنّ هناك أطعمة لسد الشهية؟

قد تظنون أن التحكم في الطعام مستحيل، ولكن الأمر يستلزم معرفة الطريقة المناسب لتحقيق ذلك. مع موقع "صحتي"، سوف تحدون من تناول الكميات الكبيرة من الطعام بعدد من الأطعمة التي ستمنحكم الشعور بالشبع.

 

أطعمة سحرية في سد الشهية

 

- ضعوا البيض من أولوياتكم، فتناولوه على وجبة الإفطار، حيث أن تناوله في الصباح يقلل من السعرات الحرارية بقية اليوم إلى ٣٣٠ سعرة حرارية، خصوصاً من الوجبات التي تحتوي على كربوهيدرات. يعود السبب إلى أنّ البيض يحتوي على سبعة غرامات بروتين، كفيلة في التحكم في حالة الجوع.

 

- يلي البيض اليقطين، وهو من الخضراوات الغير معتاد تناولها، لكن كوب واحد من اليقطين يحتوي على ٧ غرامات من الألياف، مما يجعلكم تشعرون بالشبع، دون حاجة لتناول المزيد من الطعام في وقت قصير. والغريب أنّ اليقطين يتفوق على الشوفان في كمية الألياف التي يحتوي عليها، حيث يحتوي كوب الشوفان على ٤ غرامات من الألياف فقط.

 

- هل تتذمرون من الأنظمة الغذائية الصحية التي لا تحتوي على مذاق حلو؟ يمكنكم تناول الشوكولا الداكنة، لتحصلوا على المذاق اللذيذ وتبتعدون عن الجوع. فإنّ تناول قطعة من الشوكولا الداكنة تقلّل من كمية الطعام بنسبة ۱٥%.

 

- إنّ حفنة من حبات اللوز تحتوي تقريباً على ۱۲٧ سعرة حرارية، التي تزوّد جسمك بفيتامين ه التي يحتاجها جسمك خلال اليوم، إلى جانب ما يؤمنه من كالسيوم، ألياف وحامض الفوليك، لمحاربة الجوع ويمكن تناول حبات اللوز كوجبة خفيفة.

 

- أخيراً، الحليب خالي الدسم، حيث أنّ البروتين الموجود في الحليب يشعرك بالشبع والرضا عند شرب المشروبات المحلاة. فالكالسيوم في الحليب يحارب البدانة، لأنّ نسبة السعرات الحرارية التي فيها لا تتعدى الـ۸٦ سعرة حرارية.

 

‪ما رأيك ؟