أسهل الطرق لسدّ الشهية وفقدان الوزن!

أسهل الطرق لسدّ الشهية وفقدان الوزن!

إذا كنت تعانين من شهية مفتوحة، تسبّب لك زيادة متتالية في الوزن وتنزع منك رشاقتك، وتريدين حلاً موثوقاً، يقدّم لك موقع "صحتي" طرق سد الشهية تطّبقينها عدة مرات يومياً، لتشعري بالشبع وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.

 

طرق سدّ الشهية

 

أولاً، في كوب زجاجي كبير ضعي ملعقة كبيرة من بذور الشمَّر، ونصف ملعقة كبيرة من الشاي الأسود، عود قرفة، وملعقتين كبيرتين عصير ليمون طبيعي واسكبي عليهم ماء ساخن. أتركي الخليط ليبرد لمدة ٥ دقائق، حتى يتم شربه فاتراً. إشربي هذا المزيج على الريق صباحاً، وقبل ۱٥ دقيقة من تناول أي وجبة لتشعري بإنسداد الشهية وتتمنعي عن تناول كميات كبيرة من الطعام.

 

ثانياً، تعتبر وجبة العشاء الدسمة والثقيلة أكبر عدو لرشاقتك. لذلك، يمكنك أن تخدعي معدتك بتناول حفنة من المكسرات قبل ۲۰ دقيقة من العشاء، لأنّها تتطلب مضغاً مطولاً وتعطي معدتك شعوراً بالإمتلاء. لكن لا يجب أن تكون مملحة أو محمّرة في الزبدة. ويعتبر اللوز الفاكهة المفضلة لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

 

ثالثاً، الخضار والفواكه النيئة أفضل صديق لرشاقتك. فحاولي تناول تفاحة متوسطة الحجم قبل العشاء ب۲۰ دقيقة، لأنها ستشعرك بالإمتلاء وتمنعك من التهام الطعام على العشاء.

 

تعرّفوا اكثر على مرض فقدان الشهية

 

رابعاً، خصّصي لنفسك صحناً وملعقة من الحجم الصغير، وحاولي تذوق كل شيء على المائدة لكن بكمية قليلة جداً، حتى لا تشعري بالحرمان. حيث أنّ الأشخاص الذين يطلبون كميات كبيرة من الأكل، يأكلون أكثر من أولئك الذين تقدم لهم الأطعمة بكميات صغيرة.

 

أخيراً، امضغي أكلك مطولاً، لأنّ المضغ الجيد يشعر المعدة بالإمتلاء وبالتالي يتلقى الدماغ إشارة بالشبع. كما حاولي تناول وجبتك في مدة لا تقل عن ۲۰ دقيقة وبالتالي ستشعر المعدة بالشبع نظراً لطول فترة المضغ.

 

ولكن لا تنسي أنّ سدّ الشهية لتخفيف كميات الطعام التي تتناوليها لا يعني ابداً الانقطاع عن الاكل، بل يجب تناول وجبات صحّية ومتوازنة دون الاكثار من الاطعمة غير المفيدة.

‪ما رأيك ؟