إليكم أهم الأطعمة الفاتحة للشهية التي تزيد من الوزن!

إليكم أهم الأطعمة الفاتحة للشهية التي تزيد من الوزن!

اطعمة فاتحة للشهية

يعاني البعض من مشكلة النحافة الشديدة، ما يدفهم نحو البحث على بعض الأطعمة المفيدة التي يمكن ان تعزز الشهية وتساعدهم على تناول المزيد من الطعام. من هنا وإذا كنتم ترغبون في الاطلاع على بعض الأطعمة الفاتحة للشهية، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

اطعمة فاتحة للشهية

الفواكه

من المعروف أن بعض الفواكه تعمل على فتح الشهية وتزيد من الجوع وهي تشمل التفاح والعنب والتوت الأسود. إن هذه الأنواع من الفواكه تحتوي على مكوّنات تساعد في تسريع عملية الهضم وبالتالي تفتح الشهية بشكلٍ سريعٍ.

الأطعمة التي تحتوي على كمية قليلة من الألياف

من المعروف عن الالياف الغذائية قدرتها على ملىء المعدة وتعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة، إلّا انه ولفتح الشهية لا بدّ من الإبتعاد عن تناول تلك الأنواع من الأطعمة. فعندما تكون الأطعمة قليلة الألياف، فسوف تنتقل بسرعة إلى مجرى الدم، مما يؤدي إلى زيادة جنونية في مستوى السكر في الدم. يتمّ تحرير الانسولين لبدء عملية الهضم وإزالة الأنسولين من الدم، لذا فإن تناول الأطعمة التي تزيد من استجابة الأنسولين هي طريقة تزيد الشعور بالجوع على المدى الطويل.

الخضراوات الصليبية

تعدّ الخضروات الصليبية (الملفوف، القرنبيط، البروكلي، الكرفس...) جزءاً حيوياً من مجموعة الأطعمة التي قد تساعد على زيادة الشهية إلى جانب تعزيز نظام المناعة. إن الخضروات الصليبية غنية بمضادات الأكسدة، ولها خصائص مضادة للسرطان ومضادة للفيروسات. لذلك، من المهم تزويد الجسم بالمغذيات الديناميكية مع زيادة الرغبة في الطعام في نفس الوقت. بعض الخضراوات الصليبية التي يجب الحرص على تناولها وإضافتها إلى النظام الغذائي تشمل القرنبيط، اللفت، البروكلي، براعم بروكسل والسبانخ.

البطاطا الحلوة والجزر

تعتبر البطاطا الحلوة والجزر من بين الأطعمة الفاتحة للشهية وهي أيضاً غنية بمضادات الأكسدة الأساسية التي قد تزيد من الشهية، في حين تساعد البيتا كاروتينات، التي هي مركبات فيتامين A على بناء الأنسجة وتسريع الهضم.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

لن تتصوروا تأثير سوء التغذية على عقل الطفل!

7 أعراض تلفت إنتباهكم الى أنّكم تعانون من سوء التغذية!

سوء التغذية عند المراهق... مخاطر لا تحصى ولا تعدّ!

‪ما رأيك ؟