استفيدي اليوم من أهمية زيت اللافندر للشعر

استفيدي اليوم من أهمية زيت اللافندر للشعر

يعاني عدد كبير من الناس من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر والقشرة والحكّة وغيرها من المشاكل وقد تتسبب هذه المشاكل بانزعاج لدى الأفراد لذلك يلجأ بعضهم إلى المستحضرات التجميلية والبعض الآخر يفضلون الطرق الطبيعية لعلاج مشاكل شعرهم. لذلك سنتعرّف في مقالنا اليوم من صحتي إلى طريقة من هذه الطرق الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر وهي زيت اللافندر لنتعرّف أكثر إلى فوائده على الشعر تحديداً وعلى كافة الجسم.

 

فوائد زيت اللافندر على الشعر

 

يعتبر زيت اللافندر من الطرق الطبيعية لمعالجة مشاكل الشعر المتعددة مثل تساقط الشعر والقشرة وغيرها. وبالتالي يحفّز تدليك فروة الرأس بزيت اللافندر الدورة الدموية مما يخفف من تساقط الشعر كما يساعد على التخلص من الحكّة والقشرة. علاوة على ذلك، يمكن استعماله كملطّف للشعر ليتركه صحياً وناعماً. ومن جهة أخرى، يمكن استعمال زيت اللافندر إذا كان يعاني الفرد من القمل أو الثعلبة.

 

فوائد أخرى لزيت اللافندر

 

لا تقتصر فوائد زيت اللافندر على الشعر فحسب بل يمكن استعماله ليساعد على الاسترخاء وعلاج الصداع وآلام الدورة الشهرية. علاوة على ذلك، يمكن استعماله لعلاج الجروح والحروق وجفاف البشرة ولدغة الحشرات وحب الشباب. ويفيد أيضاً زيت اللافندر على محاربة القلق والأرق وبالتالي يساعد على النوم. كما يساعد في عملية الهضم وتدفق البول والتهاب الجيوب الأنفية وغيرها من الفوائد المتعددة على جسم الإنسان سواء كانت جمالية أو صحية!

 

صحيح أن زيت اللافندر هو من الأساليب الطبيعية لعلاج مشاكل متعددة قد يعاني منها الفرد مثل مشاكل الشعر أو البشرة وغيرها. ولكن من الأفضل دائماً الرجوع إلى الطبيب للحصول على النصيحة الطبية المناسبة والعلاج المناسب إذا دعت الحاجة. 

 

اليكم طرق العناية بالشعر من خلال موقع صحتي: 

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟