لمرضى السكري هذه المشروبات تفيدكم

لمرضى السكري هذه المشروبات تفيدكم

يحتاج المصاب بالسكري الى الاهتمام كثيراً بنظامه الغذائي وبالتالي بالمأكولات التي تدخل الى جسمه، ومن هنا فانه ينتقي جيداً كل ما يريد أن يتناوله والكمية التي يسمح بها، منعاً لأي خلل في معدلات السكري في الدم. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي افضل مشروبات لمرضى السكري التي يمكن للمريض أن يتناولها ويحافظ على صحته الجيدة.

 

افضل مشروبات لمرضى السكري

 

- الماء: يعد الماء من أفضل المشروبات ليس فقط لمرضى السكري بل لكل الأشخاص خصوصاً وان مريض السكري يصعب عليه تحمل الجفاف لأنه يزيد من نسبة السكر في الدم وبالتالي فان الاطباء ينصحون دوماً مريض السكري يتناول قدر الامكان من الماء للمحافظة على سلامة صحته  وعلى سلامة الأوعية الدموية.

 

- الحليب: أن وجود الحليب بشكل مناسب في الحمية المتبعة لمريض السكري يزود المريض بالكربوهايدرات والبروتينات والكالسيوم والفيتامينات والمعادن الصحية، الا انه في هذا الاطار يوصى بتناول الحليب قليل الدسم و بدون قشطة. 

 

- القهوة: على الرغم من الخلاف الكبير حول فوائد واضرار القهوة على صحة مريض السكري الا ان الكثير من الدراسات أكدت أن مادة الكافيين الموجودة في القهوة تساعد على الوقاية من مرض السكري، الا انها ترفع مستوى السكر في الدم وضغط الدم عند المصابين، ومن هنا ينصح الاطباء مريض السكري اما بتناول كمية متوسطة من القهوة أو اللجوء الى تناول القهوة منزوعة السكر لتعيد مستوى السكر والضغط لوضعه الطبيعي. 

 

- العصائر الطبيعية: عل الرغم من أن العصائر تحوي على سكريات طبيعية إلا أنها غنية جداً بالمواد الغذائية كالفيتامينات والاملاح، الا انه يجب الانتباه في هذا الاطار الى كمية السعرات الحرارية التي يتم أخذها في هذا الاطار لأن هذه الأنواع من العصائر قد تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تكون مضرة لمرضى السكري.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن غذاء مريض السكري من خلال موقع صحتي:

 

هذا ما لا يجب على مريض السكري تناوله!

لائحة بالاطعمة المفيدة والمضرة لمريض السكري

لمرضى السكري... تناولوا الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم

‪ما رأيك ؟