اليك أفضل الطرق لتخزين الطعام بشكل آمن

اليك أفضل الطرق لتخزين الطعام بشكل آمن

يحتاج تخزين الطعام الى قدر من التنظيم لأن التخزين بشكل صحيح يقلل نسبة الإصابة بخطر التسمم الغذائي لأن الطعام المتبقي من الأكل نتيجة الكميات الزائدة قد يكون بيئة مناسبة ومؤاتية لنمو بعض من أنواع البكتيريا وبخاصة إذا كان الطعام المتبقي سيعاد تسخينه أو سيأكل بعد فترة. لذلك يجب على كل الأشخاص إتباع الطرق الآمنة التي ستذكر في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

نصائح تخزين الطعام بشكل جيد

 

- يجب أن تكون حرارة الثلاجة صحيحة وبحسب التعليمات التي تأتي معها ولا يجب ترك المأكولات لوقت طويلة خارج الثلاجة.

 

- في حال وجود البيض يجب أن يبقى في علبة خاصة ويوضب في علبته في الثلاجة. أما في حال الأطعمة الأخرى لا يجب ترك علب الطعام مفتوحة في البراد وذلك لعدم التقائها أية روائح صادرة من مأكولات أخرى.

 

- أما في حال المأكولات المعلبة لا يجب تركها في علبها لأن العلب المعدنية قد تنتقل الى الأكل الموجود فيها فيفضل نقل هذه الأطعمة الى علب بلاستيكية أو زجاجية.

 

- يجب تخزين اللحم النيء في علب محكمة الإغلاق والتأكد من عدم تسريب العلب لمحتواها ويجب التأكد في حال الطعام المطبوخ من برد الطعام قبل توضيبه في الثلاجة. 

 

- في حال تركت بعض الأطعمة في الثلاجة دون غطاء يجب التأكد من عدم وجود اي اطعمة ذات رائحة قوية لانها يمكن ان تنتقل الى الاطعمة الاخرى سريعاً. 

 

- تنطبق هذه التعليمات كلها على الأطعمة التي قد ترغب ربة المنزل في تخزينها في الثلاجة لاستعمالها بعد فترة أطول من الوقت والتأكد من غلق اللحوم والأسماك بشكل محكم في أوراق من النيلون أو في الأكياس المخصصة لها لوضعها في الفريزر لاستعمالها لاحقاً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف تحافظون على الخضراوات والفاكهة بشكل طازج لمدة طويلة؟

الخضار الخضراء هي الاكثر فائدة لهذه الاسباب...

طرق بسيطة وسهلة لتعقيم الخضار والفاكهة

‪ما رأيك ؟