كيف تتخلصين من المواد الكيميائية في الخضار؟

كيف تتخلصين من المواد الكيميائية في الخضار؟

قد تكون الكثير من الخضار والفاكهة في ايامنا هذه معرضة للمواد الكيميائية لا سيما في مراحل الزرع، إضافة الى المراحل التي تليها في مسعى من المزارعين الى ابعاد الحشرات عنها، أو الحصول على نتائج أفضل باسرع وقت ممكن. وهذا يؤدي الى تعرض هذه المأكولات الى الكثير من المواد الكيميائية التي تنتقل بدورها الى جسمنا. ومنعاً لاي اصابة بهذه المواد نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي نصائح تساعدكم على التخلص من المواد الكيميائية في الخضار.

 

سبل التخلص من المواد الكيميائية في الخضار

 

- الماء والملح: تعد هذه الطريقة الاقدم، والاكثر فعالية في هذا الاطار كونها تساعد على إزالة ما يقارب من 75 الى 80 في المئة من بقايا المبيدات، ومن هنا تلجأ الكثير من السيدات الى وضع الخصار والفواكه في وعاء من الماء والملح لمدة 10 دقائق على الاقل للتخلص من المواد الكيميائية الموجودة على سطحها.

 

- الماء والخلّ الأبيض: من الخلطات القديمة ايضاً والتي تعطي فعالية كبيرة هي نقع الخضار والفواكه بالماء والقليل من الخل الابيض لازالة ما لا يقل عن 90 بالمئة من المواد الكيميائية في الأطعمةالا انه يجب الانتباه الى ضرورة عدم استعمال هذه الخلطة مع الفواكه ذات القشرة الرقيقة.

 

- التقشير: ان تقشير الفواكه والخضار تعد من الأمور التي يمكن الاعتماد عليها ايضاً للتخلص من المواد الكيميائية الموجودة فيها لا سيما وان العديد من هذه المواد قد تكون موجودة في القشرة، لا سيما في البطاطا والتفاح والخيار.

 

فاذا كنت تخافين جداً على صحة عائلتك، او انت حامل وتحتاجين الى تعقيم الادوية ولا تريدين استعمال الادوية المعقمة الموجودة في الصيدليات يمكنك اللجوء الى هذه التقنيات للحصول على افضل النتائج والمحافظة على صحتك وعلى صحة عائلتك.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق صحية لغسل الخضار:

 

خطوات سهلة وعملية لتعقيم الخضار في رمضان

طرق بسيطة وسهلة لتعقيم الخضار والفاكهة

اليكِ القواعد الصحيحة لغسل الخضار

‪ما رأيك ؟