الترطيب أساسي للتخلص من السواد حول الأظافر

الترطيب أساسي للتخلص من السواد حول الأظافر

سواد الجلد حول الاظافر

إن الأظافر المرتبة والجميلة هي إحدى عناصر الجمال عند المرأة، لذلك تولي النساء اهتماماً خاصاً بأظافرها في ما يخص الترتيب والتنظيف والتقليم والطلاء. ولكن يحصل أن تعاني بعض النساء من مشكلة سواد الجلد حول الأظافر، فما هي أسباب هذه المشكلة وكيف يمكن التخلص منها؟

أسباب السواد حول الأظافر

تتعرّض اليدان إلى العديد من المشاكل الجمالية مثل تشقق الجلد أو جفافه، تكسّر الأظافر، والتصبغات والسواد المحيط بالأظافر. والأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذا السواد عديدة نذكر منها الزوائد الجلدية الناشفة التي تحيط بالأظافر وتضفي على هذه المنطقة اللون الأسود، تعرّض اليدين بشكل مستمر ومتكرر للمواد الكيميائية الموجودة في المنظفات المنزلية، جفاف بشرة اليدين، حساسية الجلد أو النقص في بعض أنواع الفيتامينات.

طرق علاج السواد حول الأظافر

الخطوة الأولى تكون باكتشاف السبب وراء ظهور السواد حول الأظافر، فإذا كان مرتبطاً بحساسية معينة تعاني منها المرأة، من الضروري أن تتجنّب المرأة المهيّجات التي تزيد من الحساسية لديها وأن تستعمل الكريمات الخاصة بعلاج الحساسية التي يصفها لها الطبيب.

من الممكن أن أيضاً أن تكون كريمات الترطيب الغنية بالفيتامينات التي تزيد من نضارة البشرة هي الحل، في حال كانت المشكلة ناتجة عن الجفاف في البشرة.

تُنصح المرأة التي تعاني من مشكلة السواد حول الأظافر بالتخفيف قدر المستطاع من استعمال المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية من شأنها أن تسبب المشاكل في البشرة لا سيما السواد حول الأظافر، وأن تستعين بالقفازات لتحمي يديها من مفاعيل هذه المواد خلال ممارستها لأعمال التنظيف المنزلية.

ومن المفيد أيضاً أن يتم قص الزوائد الجلدية الداكنة المحيطة بالأظافر، ولكن ذلك يتم بعد نقعها في المياه الفاترة مع القلي من زيت الزيتون لترطيب الجلد وتسهيل قصه. على أن يتم الإنتباه من جرح الجلد الذي بإمكانه نقل العدوى أو التسبب بالتهابات في منطقة محيط الأظافر. بعد ذلك من الضروري أن يتم تطبيق الكريم على اليدين وعمل مسّاج للمنطقة المحيطة للأظافر بشكل خاص للمساعدة في ترطيبها بشكل جيد.

المزيد حول صحة الأظافر في هذه الروابط:

هل المانيكير والبديكير آمنة خلال الحمل؟

 اي حالة نفسية تقف وراء قضم الاظافر باستمرار؟

 ما لا تعرفونه عن اسباب تكسّر أظافركم وطرق تقويتها!

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟