هل العنب مفيد لمرضى السكري؟

هل العنب مفيد لمرضى السكري؟

على الرغم من سكر الفواكه الموجود بكثر في العنب، الا ان هذه الفاكهة الصيفية يمكن ان تتحول بفضل منافعها الكثيرة الى جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي لمرضى السكري، خصوصاً وان هذه الفاكهة تمنع مستوى السكر في الدم من زيادة مفاجئة. فما هي العلاقة بين العنب ومرض السكري؟ هذا ما سنحاول الاضاءة عليه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

العلاقة بين العنب ومرض السكري

 

اذا كنت من محبي العنب الأحمر فان الاطباء ينصحون بتناوله على الأقل ٣ مرات يومياً نظراً للمحتوى الغذائي الكبير فيه، بحيث أن نصف كوب من العنب الأحمر لمرضى السكري يضم ٥٢ سعرة حرارية، وفيه كمية كبيرة من الألياف الغذائية. كما ان العنب الأخضر مفيد ايضاً لمرضى السكري، نظراً لكونه غني بالبوتاسيوم، بوليفينول، فيتامين K بالاضافة الى مضادات الأكسدة التي تعتبر مهمة للغاية لمرضى السكري.

 

وأثبتت الدراسات أن استهلاك العنب بشكل دائم يبطئ تقدم مرض السكري من النوع الاول كما يساعد على خفض مدى السكري النوع الاول تدريجياً وبالتالي الحصول على نوعية جيدة من الحياة. كما انه يقلل من مستوى ضغط الدم، وهذا ما يساعد الفرد على التعامل مع مرض السكري من النوع الثاني ويساعد على منع مقاومة الانسولين، خصوصاً وان تناول العنب يوازن مستوى السكر في الدم في الجسم وهذا يقلل من فرصة الحصول على المتضررين من الآثار الجانبية لمرض السكري.

 

 وبالتالي فان العنب هو من الثمار الفعالة والممتازة، مما يساعد على علاج مرض السكري من النوع الاول والنوع الثاني على نحو فعال.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء مريض السكري من موقع صحتي:

 

ما هو السكر البديل المناسب لمرضى السكري؟

لائحة بالاطعمة المفيدة والمضرة لمريض السكري

لماذا يجب ان يتناول مريض السكري القرفة؟

‪ما رأيك ؟