هل الكمون علاج فعال للسمنة؟

هل الكمون علاج فعال للسمنة؟

نظراً لكون مرض البدانة هو واحد من اكثر امراض العصر شيوعاً يسعى كثيرون الى ايجاد حل له، من دون الكثير من العناء ومن دون التوقف لفترة طويلة عن الاكل. وانطلاقاً من هذا المبدأ يلجأ الكثيرون الى المواد الطبيعية التي تعمل على الحد من تكون الدهون في مناطق مختلفة من الجسم. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد الكمون للتنحيف، ليتحول الى واحد من العلاجات الفعالة التي يمكن الاتكال عليها للحصول على الجسم المثالي.

 

الكمون للتنحيف

 

قد لا يعرف الكثيرون ان الكمون يساعد على إتمام عملية الهضم وعلى التخلص من الغازات والإمساك، كما انه يعد واحد من العلاجات الفعالة التي تساعد على راحة القولون ولمنع تشنجات القولون، لا سيما وانه  قاتل للبكتيريا.

 

هذا فضلاً عن ان الكمون يساعد على تنظيم معدلات الحديد في الدم وعلى مستوى ضغط الدم كما انه يمنع الجسم من تخزين الدهون، إذ يعمل على رفع قدرة الجسم على حرق الدهون بمعدل سريع خاصة في منطقة البطن.

 

وانطلاقاً من هذه النقطة يعد الكمون واحداً من العلاجات الفعالة للتنحيف حيث ينصح به الكثيرون، اذا يكفي  تناول 6 وجبات يومية منها 3 رئيسية و3 خفيفة على مدار اليوم أي كل 3 ساعات تقريباً على ان تكون في كثير من الأحيان في مواعيد ثابتة، شرط ان تكون هذه الوجبات مؤلفة من البروتينات مع النشويات كالبيض والألبان مع الخبز على الإفطار وكذلك في الغداء كاللحم أو الدجاج أو السمك، على ان تكون وجبة العشاء مؤلفة من اللبن الزبادي مع الشوفان أو الحليب.

 

وفي حين يجب أن تكون الوجبات الثلاث خفيفة مؤلفة من فواكه وخضار على ان تكون مترافقة مع شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يومياً الا ان الرجيم الكمون يجب أن يكون من خلال تناول كوب من الكمون الساخن قبل الوجبات الرئيسية الثلاثة أو كوب صغير قبل الوجبات الستة جميعاً. على ان يكون هذا الرجيم مترافقاً مع   ممارسة الرياضة التي تساعد في سرعة تخفيض الوزن.

 

اليكم العديد من فوائد الكمون لصحتكم عبر موقع صحتي:

 

الكمون... عنصر اساسي لحمية ناجحة

لن تتصوروا مدى فائدة الكمون لصحّتكم!

اكتشفوا الاعشاب الاساسية لعلاج السمنة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟